Site icon صحيفة الوطن

تخفيض مخصصات المخابز يتيح للمعتمدين التلاعب بالمخصصات … المخابز: القرار مؤقت والتوزيع في الأكشاك قريباً .. «التموين»: صادرنا 600 ربطة تباع على البسطات

تخفيض مخصصات المخابز العامة والخاصة من الدقيق التمويني 16 بالمئة، انعكس مباشرة على المواطنين بحماة، الذين كانوا يعانون من ممارسات بعض المعتمدين بحسم ربطة أو اثنتين من مخصصاتهم اليومية، ليزيد بطنبور معاناتهم نغماً، من جراء تخفيض مخصصات العديد منهم وحرمان بعضهم أيضاً.
وبيّنَ مواطنون مقيمون بضاحية أبي الفداء، أن بعض المعتمدين كانوا قبل هذا القرار ينقصون عليهم ربطة من أصل ثلاث ربطات مخصصاتهم اليومية، وبعدها صاروا يحسـمون عليهم ربطتين!
وأوضح آخرون في مدينة سلمية أنهم صاروا يحصلون على مخصصاتهم اليومية سواء كانت 3 ربطات أو 4 كل يومين مرة. بينما من كانت مخصصاته ربطتين كل يومين صارت ربطة واحدة فقط، وبمعظم الأحيان لا يحصل عليها إلا كل أسبوع مرة!.
وأضافوا: إن العديد من المعتمدين الرئيسين والفرعيين وجدوا بقرار وزارة التجارة الداخلية المذكور، حجة لخلق الفوضى والتلاعب بمخصصاتنا، فقطعوها عنا، بينما تباع على البسطات، ولأصحاب المطاعم. وطالب المواطنون بالتوزيع من أكشاك المخابز، وبرفع يد لجان الأحياء عنها.
مدير فرع السورية للمخابز بحماة إبراهيم السعيد، بيَّنَ أن بعض المناطق تأثرت بتخفيض كميات الدقيق 16 بالمئة.
وأوضح أن هذا التأثير مؤقت، وسيتم التوزيع قريباً بأكشاك المخابز وعددها 25 على مستوى المحافظة، فور استلام أجهزة قطع البطاقات.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة زياد كوسا بيَّنَ لـ«الوطن» أن الرقابة تتابع عمل المخابز وتوزيع الخبز للمواطنين من خلال المعتمدين وبالتعاون مع مجالس المدن والبلدان والبلديات، وأي مخالفة يتم التعامل معها وفق القانون.
ولفت إلى أنه تم مؤخراً مصادرة 600 ربطة خبز على بسطات بحي الحاضر، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وقد بيَّنَ عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين بالمحافظة ثائر سلهب، أن تخفيض مخصصات المخابز العامة والخاصة من الدقيق بنسبة 16 بالمئة، بناء على كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقم 2737 تاريخ 24/12/2020 حتماً له مبرراته وأسبابه، ونأمل أن يكون مؤقتاً، ويزول بزوال تلك المبررات والأسباب، لتعود المخصصات كما كانت.

Exit mobile version