Site icon صحيفة الوطن

حزب غانتس يتفكك والوزيرة ميراف كوهين تنتقل إلى «هناك مستقبل»

على وقع التوترات التي تشهدها صفوف الأحزاب الإسرائيلية قبيل الانتخابات، أعلنت وزيرة المساواة الاجتماعية ميراف كوهين استقالتها وانضمت إلى حزب «هناك مستقبل» برئاسة يائير لابيد.
وجاء في بيان صادر عن الحزب: «يسرنا أن نعلن انضمام وزيرة المساواة الاجتماعية ميراف كوهين إلى الحزب، بينما لم يعلق رئيس أزرق أبيض بيني غانتس على رحيل كوهين.
وميراف كوهين هي تاسع عضو كنيست يغادر حزب أزرق أبيض في الأسبوعين الماضيين.
على صعيد آخر، اتفقت إسرائيل واليونان أمس الثلاثاء على توقيع أكبر صفقة دفاعية بين البلدين بقيمة 1.68 مليار دولار، حسب وزارة الدفاع الإسرائيلية.
وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي بين غانتس في تغريدة بحسابه على تويتر، حسبما ذكرت «سبوتنيك»، أنه اتفق مع نظيره اليوناني نيكولاوس باناجيوتوبولوس على توقيع اتفاقية تعاون أمني لبناء وتشغيل وتجهيز منشأة تدريب للقوات الجوية اليونانية لمدة 20 عاماً، بقيمة 1.68 مليار دولار.
وقالت القناة «12» الإسرائيلية: إن وزارة الدفاع الإسرائيلية فازت بالمنافسة الدولية لإنشاء مركز تدريب جوي للقوات الجوية اليونانية.
وأوضحت أن شركة «أنظمة إلبيت» الإسرائيلية هي من ستتولى تنفيذ المشروع.
وأضافت: إن العقد الضخم، الذي سيتم التوقيع عليه في القريب، يتضمن إقامة «إلبيت» مدرسة للطيران لمصلحة سلاح الجو اليوناني، على غرار المدرسة التي تديرها الشركة لمصلحة القوات الجوية الإسرائيلية.
وقالت إن الشركة الإسرائيلية ستقوم بتشغيل المدرسة وتوفير التدريب وأجهزة المحاكاة والدعم اللوجستي اللازم، على حين سيتم مستقبلاً دراسة التعاون بين مدارس الطيران في إسرائيل واليونان.
وينص الاتفاق على تجهيز سلاح الجو اليوناني بـ10 طائرات «لافي» من نوع M-346 التابعة لشركة «لوناردو» الإيطالية، التي يتم استخدمها في مدرسة الطيران الإسرائيلية وحققت نجاحاً كبيراً، حسب المصدر ذاته.
كذلك ستعمل «إلبيت» على تطوير منظومة طائرات T-6 (عفروني)، التابعة للقوات الجوية اليونانية.

Exit mobile version