Site icon صحيفة الوطن

الحكومة الكوبية تنفي إرسالها قوات إلى سورية

الوطن- وكالات :

نفت الحكومة الكوبية على لسان المدير العالم للشؤون الثنائية بوزارة الخارجية الكوبية جيراردو بينالفير بورتال بشكل قاطع صحة ما تداولته وسائل إعلام أميركية عن إرسالها قوات إلى سورية.
وقال بورتال في بيان رسمي أمس بحسب وكالة «سانا» للأنباء: إنه لا أساس من الصحة بشأن إرسال هذه القوات، واصفاً التقارير الإعلامية التي تحدثت عن ذلك بأن لا أساس لها من الصحة وأنها غير مسؤولة.
وكانت تقارير ووسائل إعلام أميركية قد تحدثت عن أن قوات كوبية ستشارك في حملات برية بسورية إلى جانب حملة الاستهدافات الجوية التي بدأتها روسيا في سورية منذ أكثر من أسبوعين على التنظيمات الإرهابية، حيث زعم مسؤول أميركي رفض ذكر اسمه أن وحدات من القوات الخاصة والقوات شبه العسكرية الكوبية موجودة في الأراضي السورية وفقاً لما نقلته عنه شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأميركية.
وفي السياق ذاته أصدر معهد الدراسات الكوبية الأميركية التابع لجامعة ميامي في الأيام القليلة الماضية حسب وكالة «رويترز» للأنباء ما وصفه بتقرير غير مؤكد من مصدر لم يكشف النقاب عنه تحدث عن أنه تم رصد قوات كوبية في سورية دعماً لسورية والتدخل الروسي في هذا البلد.
كما كررت «فوكس نيوز» تقرير المعهد بعد يوم من صدوره نقلاً عن مسؤول أميركي لم تنشر اسمه أكد هذا التقرير، وتم بعد ذلك تداول هذه القصة في وسائل التواصل الاجتماعي، على حين صرح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أن الإدارة الأميركية لم تجد دليلاً يشير إلى صحة هذه التقارير.

Exit mobile version