Site icon صحيفة الوطن

إمعاناً في التطبيع… إماراتية تنضم لكتّاب صحيفة إسرائيلية

كشفت القناة السابعة الإسرائيلية عن انضمام كاتبة وباحثة إماراتية تدعى نجاة السعيد إلى كُتاب صحيفة «إسرائيل هيوم» الإسرائيلية.
وقالت القناة «السابعة» أمس الأحد، إن مجموعة «إسرائيل هيوم» الإعلامية، أعلنت انضمام الباحثة الإماراتية، الدكتورة نجاة السعيد، كمعلّقة وكاتبة عمود في الصحيفة.
وأكّدت أن السعيد باحثة في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية في أبو ظبي، كما تكتب عموداً في جريدة «الاتحاد» الإماراتية، وقناة «الحرة» الفضائية الأميركية الإخبارية، باللغة العربية، كما أنها شاركت قبل عدة أشهر في «مؤتمر إسرائيل» لصحيفة «إسرائيل هيوم» وعدة منتديات إسرائيلية أخرى.
ويُشار إلى أن السعيد خبيرة في مجالي التنمية البشرية والإعلام.
ونقلت القناة على موقعها الإلكتروني على لسان رئيس تحرير صحيفة «إسرائيل هيوم»، بوعز بسموت، ارتياحه لهذه الخطوة، واصفاً تلك الخطوة بـ«الفريدة من نوعها».
ونشرت الصحيفة أول مقالاتها أمس الأحد تحت عنوان «اتفاقيات إبراهيم: بطاقة حمراء للمتطرفين».
وفي أيلول الماضي، أعلنت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية نورة الكعبي تدشين «التعاون الثقافي» مع «إسرائيل»، ووصفت اتفاقية التطبيع بأنها «تقوم على نشر قيم السلام والتسامح بين المجتمعات والدول»، على حدّ تعبيرها.
يشار إلى أن الإمارات والبحرين قد وقّعتا على اتفاق تطبيع العلاقات مع «إسرائيل»، في الخامس عشر من أيلول الماضي، برعاية أميركية.

Exit mobile version