الأولى

أعضاء في «المحافظة»: رؤساء بلديات مشاركون في المخالفات وأسعار المنازل غير مقبولة … أبنية دمشق «تُسقف بطابق من قرميد» قيد الدراسة

| محمد منار حميجو

لم تخل مناقشة أعضاء مجلس محافظة دمشق من الانتقادات الواضحة والصريحة حول تنفيذ العديد من الأمور الخدمية، فاستحوذت مسألة بناء المخالفات من شقق سكنية ومحال وانتشار البسطات والأكشاك في الشوارع على معظم المداخلات، لدرجة أن بعضهم اتهم بعض رؤساء البلديات بالتغطية والمشاركة في بناء المخالفات إضافة إلى تطرق البعض إلى غلاء أسعار الشقق السكنية في دمشق إلى حد غير مقبول.
وعقد مجلس المحافظة جلسته الثانية للدورة العادية الأولى لهذا العام لمناقشة وتخصيص الجلسة لموضوع البلديات وما تقدمه من خدمات ضمن المدينة.
وأثار عضو مجلس المحافظة زياد الزايد مسألة مشاركة وتغطية العديد من رؤساء البلديات في دمشق لبناء المخالفات من شقق سكنية ومحال وغيرها من العقارات لدرجة أن الوضع أصبح مؤلماً في دمشق، موضحاً أنه من المصيبة أن يرى المواطن أنه لا توجد خدمات لكن في الوقت ذاته يشاهد مخالفات تبنى بهذا الشكل.
من جهته تساءل زميله غالب عنيز عن إستراتيجية المحافظة في معالجة غلاء أسعار العقارات التي أصبحت فوق المعقول وأضحى الحصول على عقار في دمشق حلماً، وماذا تم إعداده للشباب حول هذا الموضوع وخصوصاً أن هناك أراضي وعقارات في ضواحي دمشق.
ورداً على أحد أعضاء المجلس حول سن قانون يسمح ببناء الطوابق الإضافية والطابق الأخير يتم تعميره من القرميد للانتهاء من موضوع المخالفات، كشف رئيس مجلس المحافظة خالد الحرح أنه سوف تتم مناقشة هذا الموضوع في اجتماع المجلس الأعلى لمجالس المحافظات الأسبوع القادم في رئاسة مجلس الوزراء، معتبراً أن الموضوع مهم جداً لإعطاء جمالية لمدينة دمشق وتفعيل الحالة الاقتصادية ضمن المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن