Site icon صحيفة الوطن

أكد أنه سيدفع الثمن.. غانتس: نتنياهو خدعنا وأخطأت بالتحالف معه

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس عن خطئه في التحالف مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، داعياً أحزاب المعارضة إلى العمل معاً في الانتخابات المقبلة لطرده من الحكومة.
وطالب وزير الأمن الإسرائيلي، ورئيس حزب «أزرق أبيض»، بيني غانتس بتوحيد معسكر الوسط- يسار، وقال: «تعالوا نجتمع، نتباحث ونجد الطريق».
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية أضاف غانتس: «أطالب كل من تهمّه إسرائيل، كل من لا يسير مع بيبي، التنازل عن الأنا، وندخل من يوم غد « اليوم الأربعاء» إلى غرفة لنتناقش ونبحث عن الحلول، ونتوحد من أجل «إسرائيل»، من دون الأنا وترسبات الماضي. أنا مستعد أن أضحّي أكثر حتى يرحل بيبي».
وأقر غانتس وفي مؤتمر صحفي بأنه أخطأ من خلال انضمامه إلى حكومة نتنياهو قائلاً: «لقد خدعني، لقد خدعكم، وخدع مرات عديدة، صافحت الرجل الذي تعهدت باستبداله، صافحت مخالف وعود متسلسل، لأن «إسرائيل» في حرب، وأنا قبل كل شيء جندي لها، أخطأت، في الوقت الذي انهارت فيه عشرات آلاف المصالح ومئات آلاف الأشخاص بقوا من دون مصادر رزق، بيبي كان مشغولاً بترتيب مزايا ضريبية لنفسه بالملايين… في الوقت الذي يهدد به الوباء حياتنا كلنا، أنه مستمر بالتحريض، التقسيم، الخلاف وتفكيكنا من الداخل».
وأضاف: «ما يهم ليس موقعي، المهم أن نتأكد أن نتنياهو سينهي منصبه رئيساً للحكومة ونحن سنقود الحكومة القادمة بطريق موحدة تحترم جميع الإسرائيليين. يجب أن نفهم أن ساعر وبينيت يمثّلان اليمين في دولة إسرائيل واحتمال تحالفهما مع حزب ثالث من اليمين- الليكود- مرتفع».
وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية انفصال رئيس حزب «الصهيونية الدينية» بتسلئيل سموتريش انفصاله عن تحالف «يمينا» وخوضه الانتخابات وحده، ونقلت عنه بأنه سيسعى إلى توحيد قوى «الصهيونية الدينية».

Exit mobile version