Site icon صحيفة الوطن

نسبة زراعة القمح 60 إلى 70 بالمئة من المساحات المخططة زراعتها … محافظ إدلب محمد نتوف لـ«الوطن»: مقر المحافظ إلى خان شيخون خلال ثلاثة أيام

كشف محافظ إدلب محمد نتوف أنه سيتم نقل مقر مبنى المحافظ إلى منطقة خان شيخون خلال ثلاثة أيام، مشيراً إلى أنه ستتم بعدها عودة باقي الدوائر الخدمية إلى المنطقة تباعاً.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أعلن نتوف عن بدء الضخ التجريبي في شبكة مياه منطقة خان شيخون بريف المحافظة المحرر من الإرهاب تمهيداً لإطلاق المياه وضخها بشكل دائم ونظامي لتأمين المياه للأهالي العائدين إلى بيوتهم خلال مدة أقصاها شهر.
وعن واقع زراعة القمح في المحافظة، بيّن نتوف أنه تمت زراعة بين 60 إلى 70 بالمئة من المساحات المخططة زراعتها، مؤكداً أنه يتم تزويد المزارعين بكميات المازوت اللازمة لتشغيل المضخات وري الأراضي.
وفيما يتعلق بالعملية الامتحانية أشار إلى عودتها لأول مرة لمدارس خان شيخون، بعد انقطاع دام ثلاث سنوات بعد تأمين اللوازم لنجاحها، مشيراً إلى أنه يوجد في المنطقة ثلاث مدارس وبأنها كافية لاستيعاب الطلاب المقيمين في المدينة حالياً.
وأكد نتوف أنه تم تأهيل 78 مدرسة في الريف المحرر لجميع المراحل الدراسية لاستيعاب الطلاب كما أنه يتم العمل على تأهيل 60 مدرسة حسب الإمكانات تمهيداً لعودة الأهالي إلى جميع المناطق المحررة.

Exit mobile version