Site icon صحيفة الوطن

تأهيل وصيانة مدارس جديدة بالحسكة

بيّن رئيس دائرة الأبنية المدرسية في مديرية تربية الحسكة مروان الصويلح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه تم البدء بإعادة تأهيل وصيانة عامة لعدد من المدارس في المناطق الواقعة تحت سيطرة الدولة في مدينتي الحسكة والقامشلي وريفيهما.
وأوضح الصويلح أنه تم تنفيذ صيانة عامة لـ4 مدارس بالتعاون بين مديرية التربية ومنظمة المجلس النرويجي للاجئين، اثنتان منها في مدينة القامشلي والأخريات في ريفي الحسكة والقامشلي، كما تم البدء بصيانة عامة لـ4 مدارس أخرى في ريف القامشلي من قبل فرع الشركة العامة للإنشاء والتعمير تحت بند إعادة الإعمار.
وأشار إلى أن دائرة الأبنية المدرسية، أنهت قبل بدء العام الدراسي الحالي وخلاله، إعادة تأهيل وصيانة عامة لـ3 مدارس في مدينة الحسكة بالتعاون مع منظمة مكافحة الجوع، وإعادة تأهيل وصيانة مدرستين وصيانة مرافق خدمية في 5 مدارس بريف القامشلي من قبل هيئة مار أفرام السرياني.
وأضاف الصويلح: إنه تم تأهيل شعب صفية في 7 مدارس في مدينة الحسكة ومدينة وريف القامشلي لتحويلها إلى شعب رياض للأطفال، وتنفيذ تصوينة جدار لمدرستين في مدينة الحسكة بالتعاون مع منظمة اليونيسف، لافتاً إلى تنفيذ صيانة طارئة خفيفة لـ46 مدرسة من قبل مديرية التربية من الموازنة المالية الاستثمارية.
يذكر أن مديرية التربية بالحسكة يتبع لها 2285 بناء مدرسياً، ويوجد منها 134 بناء فقط تحت سيطرة الدولة، وفيها التجمعات المدرسية الحالية التي تدرس المنهاج الحكومي والموجودة على مستوى مدينتي الحسكة والقامشلي وريفيهما.

Exit mobile version