شؤون محلية

عودة خجولة للرز بعد انقطاع إلى صالات السورية.. ومن حصل على السكر خلال فترة الانقطاع فقد حقه بالحصول على الرز!

| الوطن– عبير صيموعة

رغم وصول 150 طناً من الرز إلى مستودعات فرع المؤسسة في خلال الأسبوع الماضي وتوزيعها على الصالات ومنافذ البيع التابعة للفرع بعد انقطاع للمادة لأكثر من شهر إلا أن الكمية لم تلب الحاجة الفعلية لمخصصات الأسر في المحافظة والبالغة 400 طن تقريباً، فضلاً عن الأخطاء العديدة في عمل شركة البطاقة الإلكترونية وتأخيرها في إرسال الرسائل للأسر التي استحق دورها فضلاً عن تقديم أسماء على أخرى إذ يفاجأ رب الأسرة بأن دوره والمفترض بعد 200 و300 اسم انتقل إلى 500 أو أكثر.
مدير فرع السورية للتجارة بالسويداء عاصف حيدر أكد لـ«الوطن» وصول 150 طناً من الرز إلا أنها لم تلب الحاجة الفعلية لمخصصات الأسر في المحافظة.
وأشار إلى أن رب الأسرة الذي وصلته رسالة وحصل على مخصصاته من مادة السكر خلال فترة انقطاع مادة الرز فقد حقه بالحصول على الرز عن شهري كانون الأول وكانون الثاني، وسيحصل على مخصصاته بشكل طبيعي عن الشهرين القادمين بعد إرسال طلب بهاتين المادتين.
وأكد حيدر ورود العديد من الشكاوى إلى الفرع حول آلية عمل البطاقة الإلكترونية سواء من تأخر الرسائل أم تقديم أدوار بعض الأسر على أخرى مؤكداً سعي الفرع إلى حل الإشكاليات الطارئة قدر الإمكان بالتواصل مع الشركة والطلب بتكثيف الرسائل للمواطنين ليتسنى للكثير من الأسر التي لم تصلها رسائل بعد الحصول على مخصصاتها من هاتين المادتين.
ولفت حيدر أنه بالنسبة لمادة الزيت فهناك احتمال وصول كميات من المادة إلى السورية للتجارة بالسويداء خلال الأسبوع القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن