Site icon صحيفة الوطن

التنظيم الإرهابي أنشأ مراكز لإعداد المقاتلين من الأطفال في إسطنبول … «الباييس»: تركيا باب الدخول إلى العراق وسورية للانضمام لداعش

ذكرت تقارير إعلامية تركية، أن من بين الـ50 أجنبياً الذين اعتقلتهم الشرطة التركية بداية الأسبوع كان هناك 15 طفلاً دربوا في مراكز إعداد أنشأها عملاء تنظيم داعش الإرهابي باسطنبول.
وكانت الشرطة التركية أجرت يوم الأحد الماضي في إطار عمليات مكافحة الإرهاب مداهمات في إسطنبول، على خلفية الهجمات الإرهابية التي وقعت في 10 تشرين الأول، اعتقلت خلالها أجانب من أوزبيكستان وطاجيكستان كانوا يعتزمون التوجه إلى سورية والعراق للانضمام في صفوف «داعش». وبناءً على معلومات صحيفة «وطن» التركية فقد أعد عملاء داعش مقاتلين من الأطفال بعمر حتى 18 عاماً في أقبية البنايات السكنية في مناطق بنديك وباشاك شهير، حيث تلقوا التعاليم الأساسية للإيدلوجية المتطرفة ومبادئ وأساليب النشاط الإجرامي.
وكانت «الحركة الإسلامية الأوزبيكية» بايعت تنظيم داعش في آب الماضي، ووفقاً لصحيفة «وطن»، يقاتل حالياً أكثر من 5000 أوزبيكي بصفوف داعش في سورية.
من جهة ثانية، اعتقلت الشرطة الإسبانية فتاة إسبانية تبلغ من العمر 22 عاماً في مطار بارخاس بمدريد في محاولة منها للتوجه إلى تركيا والانضمام إلى تنظيم داعش.
وقالت صحيفة «الباييس»: إن تركيا باب الدخول إلى العراق وسورية للانضمام لداعش. وأكدت الصحيفة، أن تركيا أصبحت باب دخول الإسلاميين إلى العراق وسورية، وعلى الرغم من ذلك فإن تركيا حتى الآن لا تسيطر على حدودها. وأوضحت الصحيفة أن الفتاة الإسبانية اعتنقت الإسلام سريعاً من خلال رسائل على الإنترنت، ووفقًا للتحقيقات فإنها كانت متابعة للمنتديات التكفيرية التي تدعو للانضمام لداعش، مشيرة إلى أن النساء في داعش للطبخ والجنس.
وتم إلقاء القبض عليها على حين كانت تستعد لركوب طائرة إلى تركيا، وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الفتاة ليست الإسبانية الوحيدة التي تم اعتقالها للانضمام لداعش حيث تم في يوليو الماضي تجنيد مراهقين وأطفال أيضاً، ومنذ 20 أيلول وحتى الآن غادر 130 شخصاً من إسبانيا للانضمام إلى الجماعات الإرهابية.
(روسيا اليوم– اليوم السابع)

Exit mobile version