Site icon صحيفة الوطن

برازيلي لفريق الاتحاد واللجنة الكروية آخر من يعلم

فجأة ومن دون سابق إنذار سُرّب خبر تعاقد مجلس إدارة نادي الاتحاد مع مدرب برازيلي يدعى آرثر بيرنارديس وذلك لقيادة فريق الرجال فيما تبقى من عمر الموسم الكروي الحالي، وبحسب المصدر فإن العقد يمتد لموسم ونصف والغاية هي تعرفه على اللاعبين الذين يمكن أن يكونوا حاضرين مع الفريق للموسم المقبل، هذه الخطوة لقيت انقساماً جماهيرياً ما بين مؤيد للفكرة ومعارض لها، فالبعض يعتبر أن الخطوة جيدة لإيجاد حالة استقرار فني والبعض الآخر اعتبرها خطوة متأخرة جداً لن تفيد في ظل وجود لاعبين متواضعين خاصة أن الموسم قد انتهى بالنسبة للاتحاديين ولا داعي لهدر الأموال التي ستتكفل الشركة فيها ودفعها من جيبها الخاص وكان الأجدر جلبه منذ بداية الموسم وليس الآن.

لجنة كروية

الشيء الأهم من كل ذلك هو تعيين لجنة كروية مؤلفة من: جمعة الراشد، أحمد هواش، رضوان الأبرش، أنس صاري، وعملها دراسة كل شيء يخص اللعبة بعد نهاية مرحلة الذهاب وتقرير ما يحتاجه الفريق، لكن لم يرشح عنها أي تقرير مفصل خرج للعلن واجتماعها اقتصر على مرة واحدة مع رئيس النادي باسل حموي دون أي توضيحات أو تفاصيل مهمة حيث كان الاجتماعي لمجرد الحوار فقط.

تفرد بالقرار

قضية المدرب البرازيلي تبدو معقدة وضبابية ولا أحد يعلم من تفاوض معه وسيكون حاضراً خلال الأيام القادمة للتوقيع معه، ويبدو الأمر خارج صلاحيات اللجنة التي كانت آخر من يعلم، حيث صدمت بهذا الخبر؟! «الوطن» اتصلت بعدد من الأسماء التي عينت في اللجنة لمعرفة تفاصيل التعاقد مع البرازيلي لكن البعض فوجئ بالخبر والبعض الآخر أكد عدم معرفته وعلمه بما يجري! وهذا يقلل من احترامها وتقديرها من حيث التعامل معها بهذه الطريقة التي تبدو بعيدة عن الاحترافية واللباقة، وهذا يعني أن اللجنة المشكلة هي لذر الرماد في العيون وهي حبر على ورق بكل ما تعني الكلمة من معنى ورئيس النادي يقرر وينفذ كل ما يجول في خاطره ويحلو له ويتفرد بالقرار بعيداً عن المشاورة وحتى هناك غمز من قبل البعض عن عدم معرفة أيضاً مشرف اللعبة عن هذه القصة.

المدرب البرازيلي يبلغ من العمر (66) عاماً وعمل في السعودية والإمارات والكويت بحسب ما ذكر ولكن لا يوجد شيء واضح حول وضعه مع الأندية التي عمل بها وما البطولات التي حصل عليها.

مدرب صربي

من جهة أخرى وبما يخص كرة السلة فقد كشفت بعض المصادر عن الاتفاق بين مجلس إدارة نادي الاتحاد والمدرب الصربي (فينو باكيتش) والذي عمل في صربيا ومصر ولبنان بالفئات العمرية والتضامن اللبناني كمساعد مدرب.

Exit mobile version