Site icon صحيفة الوطن

المقاولون في السويداء يحجمون عن إكمال تأهيل المدارس فيها

أشار رئيس الدائرة الفنية بمديرية الخدمات الفنية في السويداء غازي الحلبي لـ«الوطن» إلى أنه بعد إحجام المقاولين عن إكمال العمل بعدد من المشروعات المدرسية خاصة أن الأعمال بدأت فيها منذ حوالي عشرة أعوام قامت المديرية بإعادة الكشوف التقديرية حسب الدليل السعري لعام 2021 وحسب الأسعار الرائجة لأربعة مشاريع مدرسية توقفت الأعمال فيها منذ عام 2011 على أن تتم الأعمال على نفقة المتعهد طبعاً وفق الأسعار الرائجة حالياً.
ولفت إلى أن المشاريع تضم ترميم الثانوية الصناعية في مدينة شهبا بقيمة 349 مليوناً ومدرسة عرى بقيمة 890 مليوناً ومدرسة عرمان بقيمة 455 مليوناً إضافة إلى مدرسة صلخد حلقة أولى بقيمة 564 مليوناً.
وأشار الحلبي إلى أن إحجام المقاولين عن إكمال الأعمال لعدم صرف فروقات الأسعار لهم من المديرية مع عدم تبرير مدة التأخير يتحمله المقاولون أنفسهم، حيث كان بإمكانهم إكمال الأعمال أو تبرير أسباب تأخرها.
بدوره بيّن مدير تربية السويداء بسام أبو محمود أنه وضمن خطة التربية للعام الحالي سيتم تأهيل 9 مدارس على إعادة الإعمار بقيمة 350 مليوناً منها مدرستان في المدينة وباقي المدارس في شهبا وصلخد والمزرعة والقريا إضافة إلى ترميم 18 مدرسة على الموازنة الاستثمارية بقيمة 180 مليون ليرة موزعة على مدارس الريف والمدينة إضافة إلى تخصيص 50 مليون ليرة للأعمال الطارئة، حيث ستتم المباشرة بأعمال الترميم والتأهيل نهاية الشهر الخامس من السنة الحالية.
هذا وما زالت قضايا ترميم وتأهيل المدارس في المحافظة هي القضايا الأكثر تعقيداً بعد أن شهدت سابقاً 20 مدرسة من مدارس المحافظة تعثراً في التنفيذ جراء الفروقات السعرية بين مدة العقد ومدة التنفيذ التي تزامنت مع دخول البلاد في الأزمة والتي أدت بدورها إلى توقف التنفيذ ورفع دعاوى قضائية من قبل المتعهدين على مديرية الخدمات الفنية في السويداء المسؤولة عن تلك التعهدات.

Exit mobile version