Site icon صحيفة الوطن

بعد فوزه على اليقظة … ذاكرة التأهل تدغدغ مشاعر العربي

فوز العربي على اليقظة وحصد ثلاث نقاط في أولى مباريات الدور الثاني المؤهل للممتاز عادا بالذاكرة للأصفر عندما فازوا بافتتاح مباريات الدور النهائي المؤهل للأولى آنذاك على اليقظة والصعود برفقة المجد الدمشقي موسم 1985/1986.

وجاء فوز العربي بهدف وحيد عن طريق هدافه قصي مرشد الذي اعتبره فوزاً له بعد أن أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول.
كرة العربي جدت واجتهدت في السنوات الأخيرة لتعيد الماضي الجميل ومنافسة كبار الفرق السورية للوصول إلى الدوري الممتاز وبات من حق الجمهور مشاهدة فريقهم الذي واكبوه قرابة 40 عاماً ولم ير الأضواء سوى مرة واحدة مضى عليها ثلاثة عقود.

مباراة الافتتاح كانت ندية وقوية من جهة تخوف الفريقين بعدم التفريط بأي نقاط وخاصة من العربي المستضيف الذي يطمح للتأهل بعد الوصول لهذه المرحلة ورغم الحذر من جانب اليقظة إلا أن العربي بادر للتسجيل مبكراً وأهدر لاعبوه عدة فرص قبل انتفاضة اليقظة ومجاراته للعربي.

الفوز مؤشر إيجابي

المدرب قيصر الباروكي قال:

حققنا نتيجة إيجابية وأداء مقبولاً وكانت فرصنا أفضل، وضعنا في حسابنا الفوز والحمد لله تحقق ما خططنا له.
استطعنا الحد من سيطرة فريق اليقظة الذي يلعب كرات قصيرة بينية ويعتمد على المرتدات وعشنا تحت الضغط بعد إضاعة ركلة الجزاء في منتصف الشوط الأول ما أعطى الخصم حافزاً ليسجل علينا وتمكن مدافعونا وحارسنا من التصدي لهجمات الخصم.

وفي الشوط الثاني تماسك الفريق أكثر وخاصة من الناحية الدفاعية وتمكنا من خطف هدف الفوز وكان من الممكن إضافة أهداف أو استقبال هدف وفي النهاية المطلوب تحقق بالنقاط الثلاث بغض النظر عن النتيجة الرقمية والتي ربما يكون لها تأثير في حسابات الختام.

المباراة القادمة مع المجد المخضرم مفصلية ومهمة والنقطة لها وزنها، سنلعب على التعادل وإن تمكنا من خطف النتيجة فسنكون حققنا خطوة إضافية خاصة أن لقاء الرد سيكون بأرضنا.

المجد مرشح قوي وله باع طويل بالمنافسة وسنحاول فرض إيقاع لعبنا للخروج بنتيجة إيجابية.

تفكيرنا ينصب على المباراة القادمة وسنعمل على تلافي الملاحظات والتركيز على الجانب البدني.

الفريق مكتمل باستثناء يزن رجب والذي يحتاجه الفريق في غالب الأحيان.

و قال الهداف قصي مرشد بسبعة أهداف:

أحاول قصارى جهدي التسجيل لخدمة الفريق ولا أسعى للقب الهداف ولكن هاجسي وتفكيري في المرمى وعندما تعرضت للعرقلة وتحصلت على ركلة جزاء انتابني شعور الفرح للتقدم مبكراً بالنتيجة ولكن حارس اليقظة وفق بالتصدي فزاد العبء علي لكي لا أضيع تعب الفريق الذي قدم أداء رجولياً على أرضه وتحت أنظار متابعيه في الداخل والخارج.
وبعد أن خرجت من الضغط النفسي حاولت أكثر من مرة التعويض إلى أن جاءت تمريرة زميلي صياح والتي تمكنت على إثرها من الانفراد بالحارس وتسجيل هدف الفوز.

من حقنا كلاعبين تربينا على كرة القدم منذ نعومة أظفارنا أن نفرح ونفرح جماهيرنا وأنا كلاعب دعيت لمنتخب المدارس ومنتخب الناشئين ولعبت لفترة قصيرة مع الجيش، أطمح لأن أقود فريقي للوصول للممتاز، وإن شاء اللـه المباراة القادمة مع المجد نحقق نتيجة إيجابية.

الخبرة الرياضية والإدارية حمد علوان قال:

الفوز معنوي ومهم بغض النظر عن النتيجة الرقمية، الفريق يقدم أداء مقبولاً والمهم النقاط الثلاث، نتمنى استمرار الأداء والنتائج الجيدة والفريق في مرحلة ازدهار بتعاون الجميع، لاعبين ومدربين وإدارة وجمهوراً وداعمين، آن الأوان لنرى العربي بالممتاز وبالتوفيق بالمباريات القادمة.

Exit mobile version