Site icon صحيفة الوطن

اعتقال 150 عسكرياً بينهم ضباط كبار بتهمة الانقلاب في تركيا

ألقت شرطة النظام التركي القبض على عدد كبير من العسكريين في مداهمات استهدفت مشتبهاً فيهم متهمين بأنهم على صلة برجل دين تقول أنقرة إنه يقف وراء محاولة الانقلاب عام 2016.
وقالت وكالة الأناضول للأنباء، أمس الثلاثاء، إن العملية، التي شملت 53 إقليماً تركياً، جزء من حملة مستمرة ضد شبكة رجل الدين فتح اللـه غولن المقيم في الولايات المتحدة.
وذكرت الوكالة أن ممثلي الادعاء أمروا باعتقال 203 مشتبهين في المجمل بينهم 123 من أفراد الجيش الموجودين في الخدمة، مضيفة إن السلطات استهدفت أيضاً مشتبهاً فيهم في شمال قبرص حيث ينتشر الجيش التركي.
وتابعت: إن الشرطة تنفذ عمليات للإمساك بالمشتبه فيهم الآخرين، ومن بين هؤلاء ضابطان برتبة كولونيل وسبعة برتبة ميجر وعشرة برتبة كابتن و22 برتبة ليفتنانت.
وينتمي نحو 39 من المشتبه فيهم إلى القوات البرية، و97 من القوات الجوية، و6 من البحرية، و4 من الدرك، و38 من خريجي المدارس العسكرية التي تم حلها بعد محاولة الانقلاب.
واحتجزت سلطات النظام التركي في أعقاب محاولة الانقلاب نحو 80 ألفاً على ذمة المحاكمة وأصدرت قرارات إقالة أو إيقاف عن العمل بحق نحو 150 ألفاً من الموظفين وأفراد الجيش، كما طردت أنقرة أكثر من 20 ألف عنصر من الجيش.

Exit mobile version