Site icon صحيفة الوطن

عاتبون

محمد أحمد خبازي :

ثمَّة شعور بالظلم ينتاب أغلبية المواطنين اليوم، وخصوصاً أمثالنا أصحاب الدخل المحدود بل المتهالك، من معاملة حكومتهم لهم باستخفاف!!.
فقد وعدتهم غير مرة بالمصارحة والمكاشفة، من مبدأ التشاركية في كل شيء، في السراء والضراء.. في الأفراح والأتراح، وأعلنت غير مرة بأنها لن تتخذ أي قرار من دون اطلاعهم عليه وخاصة إذا كان يمس حياتهم المعيشية.
ولهذا كنا نتمنى كمواطنين محبين للحكومة، لو خرج علينا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وقال لنا عبر التلفاز أو الصحف: – أيها الشعب السوري العظيم، لقد قررنا رفع ســــــــــعر المازوت والغاز والخبز، بسبب كذا وكذا فما رأيكم؟.
أكيد كنا سنقول: تكرم، وكرمى لعيون سورية ارفعوا الأسعار ما شاء لكم الرفع، فنحن الشعب العظيم الذي يقدّر ظروف بلده، ويفديه بالغالي والنفيس ليتعافى، ولن نبخل عليه بجزء من مداخيلنا الشهرية مهما يكن شأنها متواضعاً.
ولكن أن تعلن الحكومة رفع سعر الخبز، وتخفي تخفيض الربطة رغيفا – والكيس رغيفين – فهذا أزعجنا فعلاً ، ونسف مبدأ التشاركية من أساسه، ولا ندري حقاً ما الضير لو خاطبتنا الحكومة قائلة: – يا شباب رفعنا سعر ربطة الخبز وخفَّضنا وزنها أيضاً، أما كان من الأفضل لها لو فعلت؟.
بصراحة، المواطنون عاتبون على الحكومة، وخصوصاً وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الذي أعلن انحيازه لهم من أول يوم باشر فيه مهامه، ولكنه قراراته خيَّبت آمالهم!!.
على كل حال، نحن الشعب السوري العظيم، وكل قرار صعب تتخذه الحكومة كرمى لعيون سورية، يهون.

Exit mobile version