Site icon صحيفة الوطن

تعددت الأسباب والغياب واحد … «الوطن» ترصد أبرز الغائبين عن رمضان 2021

لكل فنان أسبابه، الشخصية منها والعامة، لذلك كما كل عام في الدراما السورية، يغيب نجوم ويحضر آخرون، هكذا فإن المشهد الدرامي يختلف باختلاف الوجوه.

العديد من النجوم غابوا طويلاً وآخرون بات غيابهم متقطعاً، على حين تغيب فئة ثالثة عن الدراما المحلية وتحضر في نظيرتها العربية، على حين أجبر كثيرون على ذلك رغم وقوفهم أمام الكاميرا بسبب تأجيل عروض أعمالهم إلى ما بعد رمضان، فالأسباب تعددت والغياب واحد.

«الوطن» ترصد أبرز النجوم الغائبين عن الدراما السورية خلال الموسم الرمضاني الحالي:

موعد لاحق

بعد غياب طويل، وتحديداً منذ «مرايا» عام 2013، كان من المقرر أن يعود ياسر العظمة إلى الشاشة مجدداً خلال رمضان عبر مسلسل «السنونو»، لكن الغياب استمر عندما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «كم كان جميلاً أن نلقاكم في شهر رمضان المبارك، وقد وعدتكم لتحقيق ذلك وعداً جميلاً متفائلاً، وبذلنا كل جهد صادق، لكن العمليات الفنية استغرقت أكثر مما توقعنا، ما اضطرنا إلى تأجيل موعد العرض إلى ما بعد شهر رمضان بموعد لاحق».

اعتذار

بعد اعتذاره عن المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل «سوق الحرير» بشخصية «أبو طلال» لالتزاماته في أعمال عربية، غاب أسعد فضة عن الدراما السورية هذا العام، علماً أنه غاب خلال السنوات الأخيرة في الموسم قبل الماضي أيضاً.

ظروف السفر

غابت مها المصري أكثر من مرة لكنها عادت في العامين السابقين عبر مسلسلي «سلاسل ذهب» «بروكار» على التوالي.

هذا العام اعتذرت عن المشاركة في الجزء الثاني من المسلسل الشامي «بروكار» بسبب ظروف السفر الصعبة جراء انتشار وباء كورونا، وخاصة أنها تقيم إلى جانب ابنتها ديمة بياعة في الإمارات العربية المتحدة، لتسجل غياباً جديداً هذا العام.

علماً أنها قدمت في الجزء الأول شخصية «أم عصمت»، وبكل الأحوال فإن الجزء الجديد تأجل عرضه إلى ما بعد رمضان بسبب التأخر بالعمليات الفنية.

غير مسمى

بعد توقف تصوير الجزء الثاني من مسلسل «مقابلة مع السيد آدم» وبالتالي تأجيل عرضه إلى ما بعد رمضان، غاب غسان مسعود عن الشاشة خلال رمضان الحالي، ومن ثم فإن ظهوره بشخصية «آدم عبد الحق» تأجلت إلى موعد غير مسمى.

للموسم الرابع

للموسم الرابع على التوالي تغيب سوزان نجم الدين عن الدراما السورية، إذ قدمت آخر عمل لها في موسم 2017 وهو «شوق».

خلال هذه الفترة قدمت عدة أعمال درامية مصرية منها «كلبش» و«ابن أصول».

غياب كلي

بعد أن شارك في مسلسل «حرملك» بجزأيه الأول والثاني عبر شخصية «رستم باشا»، غاب جهاد سعد عن الشاشة الرمضانية كلياً هذا العام.

سعد شارك في المسلسل العربي المشترك «خرزة زرقا» لكنه عرض في وقت سابق بعيداً عن الموسم الرمضاني.

غياب ثانٍ

منذ مشاركتها في بطولة مسلسل «مقامات العشق» عام 2019، لم تشارك نسرين طافش في أي مسلسل سوري لتستمر بالغياب للموسم الثاني على التوالي.

طافش لم تغب عن الشاشة كلياً بمشاركتها في المسلسل المصري «المداح».

للموسم الثالث

يعود آخر ظهور لفراس إبراهيم في الدراما السورية إلى موسم 2018 وتحديداً منذ مشاركته في مسلسل «رائحة الروح».
إبراهيم يغيب للموسم الدرامي الثالث على التوالي، إذ لم يشارك في أي مسلسل هذا العام أيضاً.

غياب ومسرح

للموسم الثاني على التوالي، يغيب مصطفى الخاني عن الشاشة الرمضانية منذ مشاركته في مسلسل «مقامات العشق» عام 2019.

الخاني ينشغل حالياً بمشروع مسرحي إلى جانب كندا حنا بعنوان «CASTING» ومن المنتظر أن يكون العرض جاهزاً بعد نحو شهرين.

سببان للغياب

تغيب رنا شميس عن الشاشة الرمضانية هذا العام لسببين، الأول تعليق تصوير الجزء الثاني من مسلسل «مقابلة مع السيد آدم» حتى موعد لاحق وقد ظهرت بجزئه الأول بشخصية «ديالا العباس»، على حين يكمن السبب الثاني بتأجيل عرض مسلسل «بنات الماريونت» إلى ما بعد رمضان.

رنا شاركت في وقت سابق في فيلم «لآخر العمر» الذي عرض أواخر العام الماضي.

غيابان متتاليان

كان وائل شرف من الوجوه المألوفة في الدراما السورية كل عام، لكنه غاب هذا العام والعام الذي قبله، وتحديداً منذ ظهوره في مسلسلي «هوا أصفر» و«ورد أسود» موسم 2019.

وبعد انتشار عدة أخبار، نفى شرف مراراً نبأ مشاركته في الجزء الجديد من «باب الحارة» بشخصية «العكيد معتز» التي قدمها في سبعة أجزاء متتالية.

بسبب التأجيل

اعتاد عابد فهد على الظهور في الدراما السورية خلال السنوات الأخيرة، لكن تأجيل عرض «السنونو» جعله خارجها هذا العام.

فهد لن يغيب عن الشاشة الرمضانية كلياً، بل يحضر في المسلسل العربي المشترك «350 غرام».

غياب ولكن

بعد ظهوره في الجزأين الأول والثاني من مسلسل «حرملك» بشخصية «عامر رسلان» في الموسمين الماضيين، غاب قيس الشيخ نجيب هذا العام عن الدراما السورية.

الشيخ نجيب لم يغب عن الشاشة كلياً إذ يحضر في المسلسل المصري «هجمة مرتدة».

غياب ثالث

يستمر قصي خولي في غيابه عن الدراما السورية للموسم الثالث على التوالي، إذ يعود آخر ظهور له إلى موسم 2018 في مسلسل «هارون الرشيد».

قصي انشغل كثيراً خلال السنوات الأخيرة بالدراما العربية، ويطل في رمضان الحالي عبر مسلسلي «لا حكم عليه» و«2020».

الديمتان غائبتان

كان من المقرر أن تعود ديمة بياعة وديمة الجندي إلى الدراما السورية هذا العام، لكن تأجيل عرض «السنونو» حال دون ذلك.

ويعود آخر ظهور لبياعة إلى مسلسلي «ببساطة» و«سلاسل ذهب» موسم 2019، علماً أنها شاركت في مسلسل سوري هو «هارون الرشيد» عام 2018.

تأجيل التصوير

غابت ليليا الأطرش هذا العام عن الشاشة بشكل كلي لعدم مشاركتها في أي مسلسل، علماً أنها تعاقدت على مسلسل «عرس الحارة» قبل أن يتم تأجيل تصويره.

ليليا شاركت في الموسم الماضي في الجزء الثاني من مسلسل «ببساطة».

الدراما المشتركة

غاب معتصم النهار هذا الموسم عن الدراما السورية بعدما أطل على الشاشة في الموسم الماضي عبر مسلسل «أحلى الأيام».

لكنه لم يغب عن الشاشة، إذ يشارك في الجزء الثاني من مسلسل «المنصة» كما شارك في وقت سابق في مسلسل «خرزة زرقا» وكلاهما عملان عربيان مشتركان.

غياب مستمر

يستمر غياب سوزان سكاف عن الموسم الرمضاني للعام الثاني على التوالي، بعدما ظهرت عام 2019 في مسلسل «عن الهوى والجوى»، علماً أنها في العام نفسه شاركت في فيلم «الاعتراف».

Exit mobile version