Site icon صحيفة الوطن

عادوا فاسهموا في تحسين المستوى الدرامي … «الوطن» ترصد أبرز العائدين إلى الدراما لموسم 2021 بعد غياب

أفردت «الوطن» في عدد سابق مساحة تفصيلية واسعة للغائبين عن الدراما السورية خلال موسم دراما رمضان 2021.
في هذا نقدم لكم أبرز العائدين إليها بعد غياب، وإن كان هذا الغياب إرادياً أحياناً وقسرياً أحياناً أخرى.
عودة بعض النجوم والأسماء الكبيرة هذا العام أغنت الشاشة بوجوه افتقدناها واشتاق إليها الناس، لكنهم كانوا في أذهانهم حتى لو طال الغياب، فالغياب بالنسبة لهم شكل من أشكال الحضور، فيغيبون وهم حاضرون في أذهاننا أكثر.
وهناك نجوم تستطيع أن تحتفظ بهم في قلبك بكل حفاوة رغم مواسم الغياب الطويلة لأن حضورهم السابق لم يكن عادياً أبداً.

أيمن زيدان

بعد أن أنجز العديد من التجارب السينمائية المتميزة ممثلاً ومخرجاً، وبعد انشغاله في عالم الفن السابع بكوكبة من الأفلام، عاد أيمن زيدان إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب خمسة أعوام، وتحديداً منذ مشاركته في الجزء السابع من مسلسل «باب الحارة» بشخصية «أبو ظافر» ومسلسل «حرائر».

خلال رمضان الحالي يطل زيدان بثلاثة أعمال هي «الكندوش» و«خريف العشاق» إضافة إلى ثمانية «صدفة».

أما آخر أفلام زيدان مخرجاً فكان فيلم «غيوم داكنة» الذي عرض في شهر آذار الماضي، في حين يعود آخر فيلم ممثلاً إلى فيلم «رحلة يوسف» الذي صور منتصف العام الماضي.

سمر سامي

غابت سمر سامي عن الموسم الماضي إذ لم تشارك في أي مسلسل، وعادت هذا العام ببطولة مسلسل «على صفيح ساخن» إضافة إلى مشاركتها في عشاريات مسلسل «بصمة حدا».

وقدمت آخر أعمالها في موسم 2019 عبر مسلسلين هما «عندما تشيخ الذئاب» و«أثر الفراشة».

حسام تحسين

عاد حسام تحسين بيك هذا الموسم بقوة مؤلفاً وممثلاً من خلال مسلسل «الكندوش» بعد غيابه عن الدراما السورية خلال الموسم الماضي في حين شارك في المسلسل العربي «ميادة وولادها».

في الموسم قبل الماضي شارك في عدة أعمال سورية منها «ترجمان الأشواق، غفوة القلوب، كونتاك، بقعة ضوء».

عبد الفتاح مزين

عاد عبد الفتاح المزين هذا العام بعد غيابه لموسمين متتالين بمشاركته في مسلسلين هما «على صفيح ساخن» و«الكندوش».

«حريم الشاويش» كان آخر أعماله في الموسم الرمضاني 2018.

صالح الحايك

بعودة مسلسل «باب الحارة» إلى الواجهة، عاد صالح الحايك ليعود ويجسد شخصية «المختار أبو رسمي» في الجزء الحادي عشر بعدما غاب الموسم الماضي.

في الموسم قبل الماضي ظهر في الجزء العاشر من العمل نفسه، إلى جانب مسلسل «شوارع الشام العتيقة».

أيمن رضا

عاد أيمن رضا هذا العام بمسلسل «الكندوش» الذي أشرف على إنتاجه بنفسه، في حين شارك في مسلسل آخر هو «بنات الماريونت» لكنه لم يعرض في رمضان.

رضا غاب عن الشاشة في الموسم الماضي وتحديداً منذ ظهوره في موسم 2019 في مسلسلات «عندما تشيخ الذئاب، كونتاك، بقعة ضوء 14».

ديمة قندلفت

عادت ديمة قندلفت هذا العام إلى الدراما السورية من خلال مسلسل «بعد عدة سنوات» بشخصية «رنا» بعدما غابت عنها منذ مشاركتها موسم 2019 بمسلسلي «بقعة ضوء 14» و«ورد أسود»، علماً أنها في العام نفسه شاركت في المسلسل العربي «ممالك النار».

قندلفت شاركت هذا العام أيضاً ببطولة المسلسل العربي المشترك «الهيبة – الرد» وعرض في وقت سابق.

كندا حنا

عادت كندا حنا إلى الشاشة الصغيرة هذا العام عبر مسسلسل «الكندوش» بعد غيابها الموسمين الماضيين عن الدراما السورية، لكنها لم تغب عن الشاشة كلياً بعد أن ظهرت موسم 2019 في المسلسل العربي «ممالك النار»، في حين يعود آخر مسلسل سوري لها إلى موسم 2018 وهو «هارون الرشيد».

هذا العام شاركت حنا أيضاً في فيلم «أنت جريح» الذي عرض لأول مرة قبل نحو شهر، وقبله فيلم «الاعتراف» عام 2019.

إمارات رزق

عادت إمارات رزق هذا العام من خلال مسلسل «حارة القبة» بشخصية «غندورة» بعدما غابت لموسمين متتالين لتعود وتقف أمام كاميرا المخرجة رشا شربتجي بعد مسلسل «شوق» قبل أربعة أعوام.

ويعود آخر ظهور لها في موسم 2018 في الجزء الثالث من مسلسلي «عطر الشام» و»فوضى».

ريم عبد العزيز

بعد غيابها عن الشاشة الرمضانية في العام الماضي، تعود ريم عبد العزيز إليها هذا العام بمسلسلين هما «بعد عدة سنوات» و«باب الحارة11»، في حين شاركت في الجزء الثاني من «مقابلة مع السيد آدم» الذي توقف تصويره وتأجل إلى أجل غير مسمى.

عبد العزيز شاركت في الموسم قبل الماضي في عدة أعمال منها «باب الحارة10، حركات بنات، شوارع الشام العتيقة، كرسي الزعيم، كونتاك».

زهير عبد الكريم

بعد غيابه عن الشاشة خلال العام الماضي، يعود زهير عبد الكريم هذا العام بمسلسل «الكندوش» في وقت كان مقرراً أن يظهر أيضاً في الجزء الحادي عشر من «باب الحارة» لكنه اعتذر عن إكمال شخصية «أبو بسام» التي قدمها في الجزء السابق موسم 2019، في حين غاب كلياً عن الشاشة في الموسم الماضي.

سحر فوزي

عادت سحر فوزي هذا العام إلى الشاشة الرمضانية بعدما غابت عنها الموسم الماضي، وتحديداً منذ مشاركتها في مسلسل «سلاسل ذهب» موسم 2019.

شاركت هذا العام بمسلسل سوري واحد هو «باب الحارة» أعادت به شخصية «أم بشير» بعد طول غياب، إضافة إلى ثلاثة مسلسلات عربية مشتركة هي «لا حكم عليه، 350 غرام، بنات الماريونت».

أمل بوشوشة

انطلقت الممثلة الجزائرية نحو النجومية من بوابة الدراما السورية، حيث شاركت في عدة مسلسلات مهمة منها «جلسات نسائية، ذاكرة الجسد، الولادة من الخاصرة، زمن البرغوت»، الإخوة، أهل الغرام».
أما آخر مشاركتها في درامانا فكانت عبر مسلسل «العراب- تحت الحزام» موسم 2016.

وبعد غيابها لأربع سنوات، تعود بوشوشة هذا العام إلى الدراما التي انطلقت منها بمشاركتها في بطولة مسلسل «على صفيح ساخن» بشخصية «هند».

Exit mobile version