Site icon صحيفة الوطن

مواجهات عسكرية عنيفة بين حكومة صنعاء وقوات التحالف جنوب اليمن

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة والقوات التابعة للتحالف السعودي في منطقة الفاخر شمال غرب محافظة الضالع جنوب اليمن.
وتصاعدت حدة المواجهات في منطقة الفاخر شمال غرب محافظة الضالع، بعد أن شنت القوات المشتركة المؤلفة من قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ووحدات تابعة لقوات الرئيس هادي، هجوماً على مواقع قوات حكومة صنعاء في المنطقة، وذلك حسبما ذكرت قناة «الميادين».
وتتركز المواجهات في محيط سوق الفاخر الخاضع لسيطرة قوات حكومة صنعاء، حيث تحاول القوات المشتركة التابعة للتحالف السعودي الزحف للتقدم في منطقتي الفاخر وحَبيل العِبدي شمال مديرية قَعْطَبَة.
وفي محافظة مأرب شمال شرق اليمن، تتواصل المعارك الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في منطقة الطَّلّعَة الحمراء الإستراتيجية بمديرية صِرواح غرب المحافظة، وشنت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت فيها منطقتي الكَسّارة والمَشْجَح في مديرية صِرواح نفسها.
وفي محافظة الحُدَيْدَة، أفاد مصدر عسكري أمس السبت برصد 210 خروقات جديدة لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية.

Exit mobile version