Site icon صحيفة الوطن

الجيش استعاد الصدارة والوحدة في المربع الذهبي بدوري السلة

استعاد الجيش صدارة ترتيب دوري سلة الرجال مجدداً بعد فوزه على مستضيفه الجلاء أمس الأول بعد مباراة قوية من الفريقين اللذين قدما أداء جيداً وتبادلا أدوار التقدم، ولم يتمكنا من حسم نتيجة اللقاء بوقته الأصلي ولجأا لوقت إضافي بعد تعادلهما ٦٧-٦٧، لكن خبرة الجيش فرضت نفسها وحسمت النتيجة ٨٤- ٨٠، وبهذا الفوز تأهل الوحدة للمربع الذهبي إلى جانب أندية الجيش والكرامة والاتحاد.
الجيش رفع رصيده إلى أربعين نقطة متعادلاً مع الكرامة ومتفوقاً عليه بفارق المواجهات، فيما بقي الاتحاد في المركز الثالث، الجيش قدم أمام الجلاء مستوى جيداً ولعب بقوة وحقق ما يصبو إليه، فيما الجلاء لك يكن صيداً سهلاً ولعب بقوة لكن التسرع وقلة الخبرة كانا سمة بارزة للاعبيه.
وفي العاصمة دمشق جدد النواعير فوزه على مستضيفه الثورة بنتيجة ٧٤-٧١ رافعاً رصيده إلى ثلاثين نقطة بعد مباراة متوسطة المستوى الفني من الفريقين، فيما الثورة بات رصيده ٢٨نقطة وبقي في المركز التاسع.
بعد خسارة الجلاء أمام الجيش تلاشت آماله وأبقته في المركز الخامس بفارق نقطتين عن الوحدة الذي بات رصيده ٣٥ نقطة بعد فوزه على الحرية، تنتظر الجلاء مباراة هامشية مع الوحدة بالفيحاء يدخلها وفي جعبته ٣٣ نقطة، وفي حال فوزه على الوحدة يصبح رصيده ٣٥ نقطة والوحدة ٣٦نقطة، وبالتالي الجلاء بات خارج دائرة المنافسة قبل لقائه مع الوحدة.
وجرت مساء أمس الثلاثاء مباراتان حيث التقى الطليعة مع اليرموك بحلب، والوثبة واجه العروبة بحمص.

كأس السيدات

أقيمت يوم الإثنين مباراتان من الدور الأول لمسابقة كأس الجمهورية لسلة السيدات حيث تمكنت سيدات الحرية من تحقيق فوز مهم على ضيفاتهن سيدات تشرين بنتيجة ٥١-٤٨، وخسرت سيدات نادي الفيحاء أمام مستضيفاتهن سيدات نادي الساحل بواقع ٤٦-٥٤.

Exit mobile version