Site icon صحيفة الوطن

لقاء قمة اليوم بالفيحاء بين الجيش والاتحاد بدوري السلة

وصل دوري سلة الرجال إلى محطته الأخيرة، والتي من خلالها ستحسم المنافسة وسيعتلي فريق منصة التتويج لا محالة، المنافسة على دخول المربع الذهبي انتهت وتأهل الوحدة عن جدارة واستحقاق، فيما الصراع مازال قائماً على صدارة اللائحة بين فريقي الجيش والكرامة، وحظوظهما متقاربة بنسبة كبيرة في اعتلاء الصدارة.

الجيش يستقبل اليوم الاتحاد بالفيحاء وفي جعبته أربعون نقطة، وكذلك حال الكرامة الذي سيواجه العروبة بحمص في موقعة محسومة مسبقاً، الجيش يسعى للفوز ولا شيء سواه إذا ما أراد أن يعتلي الصدارة، وأي خسارة له تعني عودة الكرامة للمقدمة من جديد، لذلك لقاء الجيش والاتحاد سيلعب دوراً مهماً ومؤثراً في تحديد بطل مرحلتي الذهاب والإياب، أما الاتحاد فهو ارتضى بالمركز الثالث حتى لو فاز على الجيش يصبح رصيده أربعين نقطة، فيما الجيش في حال خسارته سيصبح رصيده 41 نقطة والكرامة بعد فوزه على العروبة يصبح رصيده 42 نقطة.

لقاء قمة

يستقبل الجيش المتصدر اليوم الأحد في العاشرة ليلاً فريق الاتحاد صاحب المركز الثالث في موقعة تجمع فريقين يضمان أفضل وأبرز لاعبي المنتخب، ومن المتوقع أن تشهد تقلبات في مجرياتها نظراً لما يملكه الفريقان من مفاتيح قوة وفاعلية وبدلاء بمستوى الأساسيين، ولديهما أيضاً مدربان خبيران يعرفان كيف يوظفان مقدرات اللاعبين بحرفية عالية.

اللقاء سيكون هجومياً وخاصة من الاتحاد الذي بدأت الأصوات تعلو ضده في أروقة النادي ساخطة بعد خسارته الأخيرة أمام الكرامة، لذلك سيلعب بكل قوته على أمل الخروج بنتيجة يعيد من خلالها تقديم نفسه بكل أناقة أمام جمهوره، ولديه كل مقومات التألق والتفوق ومراكزه متكاملة ودكة بدلائه جاهزة ووفيرة، لكنه يدرك أن مهمته ليست سهلة وطريقه نحو نقاط الفوز لن يكون مفروشاً بالورود لكونه سيواجه فريقاً منتشياً من نتائجه ولديه طموح كبير متربعاً على عرش الصدارة.

أما الجيش فهو من أكثر الفرق ثباتاً بمستواه الفني ويعتبر هدافه المرجانة أهم مفاتيح قوته إضافة لتألق عملاقه الدريبي بالريباوند الدفاعي والهجومي، وصانع ألعابه الحسب الله، ويتطلع الجيش إلى نقاط اللقاء بأهمية لكونه يسعى إلى المحافظة على صدارته وعدم خسارتها، لكنه يعرف أنه أمام فريق كبير وسجله حافل بالبطولات ولديه لاعبون سوبر ستار.

التوقع بنتيجة اللقاء يبدو صعباً لما يملكه الفريقان من أوراق قوة، ومع ميلان الكفة قليلاً لمصلحة الجيش، غير أن الاتحاد يمتلك طاقات هائلة وفي حال تم استخدامها بالشكل الأمثل فإنها تتحول إلى إعصار قوي خاصة في حال استعاد نجم الفريق وائل جليلاتي مستواه ومن ورائه الخبير علي ديار بكرلي والعملاق جميل صدير.

مباراة الذهاب حسمها الاتحاد بواقع 83-70.

وفي حمص يلتقي الكرامة مع العروبة الأخير الذي ودع دوري الأضواء، ذهاباً فاز الكرامة بواقع 122-68.

ويوم غد الإثنين تختتم مباريات الجولة الأخيرة بلقاءين، الأول يجمع الوحدة وضيفه الجلاء بالفيحاء في لقاء نتيجته مهمة لكلا الفريقين وخاصة للجلاء الذي لا يرغب في التنازل عن المركز الخامس للطليعة في حال فاز الأخير على جاره النواعير، والوحدة يريد التعويض ورد الدين للجلاء الذي فاز ذهاباً 73-59.

واللقاء الثاني يعتبر قمة من نوع مختلف يجمع الجارين أبناء المدينة الواحدة النواعير والطليعة في لقاء لاهب وندي، النواعير المنتشي من نتائجه يسعى لرد الدين لجاره الذي تفوق في لقاء الذهاب 72-69، والطليعة يرغب في المحافظة على تزعمه السلة الحموية والتقدم للمركز الخامس في حال خسر الجلاء أمام الوحدة وحقق هو فوزاً على جاره النواعير، لذلك اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته.

وجرت في وقت متأخر أمس السبت مباراتان، حيث التقى الوثبة مع الحرية بحمص، والثورة مع اليرموك بالفيحاء.

وإليكم ترتيب الفرق مع نهاية الأسبوع الحادي عشر:

1-الجيش40 نقطة، 2- الكرامة40 نقطة، 3- الاتحاد 38 نقطة، 4- الوحدة 35 نقطة، 5- الجلاء33 نقطة، 6- الطليعة 32 نقطة، 7-الوثبة 30 نقطة، 8- النواعير30 نقطة، 9- الثورة 28 نقطة، 10- الحرية 28 نقطة، 11- اليرموك 22 نقطة، 12- العروبة 22 نقطة.

Exit mobile version