Site icon صحيفة الوطن

زيارة مثمرة للاتحاد الآسيوي لكرة السلة وآغوب يصفها بالإيجابية

يسجل لاتحاد السلة المؤقت العلاقة المتوازنة والهادئة مع الاتحاد الرياضي العام، والتي ابتعدت عن التصادم دون الانتقاص من شخصية الاتحاد وحقوقه، فكانت العلاقة بين الطرفين شهر عسل، بفضلها دارت عجلة منتخباتنا الوطنية وباقي مسابقاتنا، ولم تتوقف الأمور عند هذه الحدود بل نجح الاتحاد ومنذ مجيئه بإعادة علاقاته الخارجية إلى وضعها المستقر، وكانت البداية مع الاتحاد الآسيوي، بعدما دعا رئيسه آغوب خرجيان إلى العاصمة دمشق على رأس وفد واستقبله بحفاوة أسس خلالها لبناء علاقة جديدة مبنية على الاحترام المتبادل بين الاتحادين، وسيكون لهذه العلاقة نتائج إيجابية لسلتنا في المدى المنظور.

نجاح

وكانت زيارة وفد الاتحاد الآسيوي للعاصمة دمشق متميزة ومفيدة وناجحة لجميع مفاصل سلتنا، وقد استمرت يومين متتاليين قدم خلالها العديد من المحاضرات والنصائح المفيدة لسلتنا، وقبل انطلاقة ورشات العمل عقد اتحاد السلة المؤقت اجتماعاً في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس الفائت في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام بحضور فراس معلا رئيس اللجنة الأولمبية السورية والمهندس علاء جوخه جي رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة المؤقت، وأعضاء الاتحاد السوري لكرة السلة، كانت المحطة الأولى للوفد الذي يرأسه آغوب خرجيان (المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة لقارة آسيا الأمين العام للاتحاد الآسيوي)، إطلاق الشعار الجديد للاتحاد السوري لكرة السلة.

وتضمن برنامج الزيارة القيام بجولة اطلاعية في صالة الفيحاء لكرة السلة، وإقامة ورشات عمل تخصصية بإشراف أعضاء وفد الاتحاد الآسيوي لرؤساء وأمناء سر اللجان المعنية في الاتحاد السوري لكرة السلة حول:

المسابقات – الإحصاء – الإعلام والتواصل – لعبة 3 *3 – مشاريع الفيبا الخاصة).

استقبال لائق

بعد الاستقبال اللائق الذي حظي به الوفد في دمشق كان الاجتماع الرسمي بين الوفد الضيف وفريق العمل الممثل للاتحاد السوري لكرة السلة، حيث قدم رئيس الاتحاد السوري شرحاً مفصلاً عن واقع كرة السلة السورية في مختلف محاور عملها وطموحاتها وما تواجهه من صعوبات، فيما أشار رئيس وفد الاتحاد الآسيوي إلى العديد من النقاط المهمة الخاصة بكرة السلة السورية.

أهلا بكم في بلدكم

تحدث رئيس الاتحاد الرياضي العام مرحبا بالضيوف ومؤكداً خلال استقبال الوفد الاتحاد الآسيوي أنه لا يكرم المرء في داره، معتبراً أن الوفد في بلده، متمنياً الفائدة والتوفيق لكرة السلة السورية في المرحلة المقبلة.

واحد منكم

أكد آغوب خرجيان رئيس الوفد أنه من واجبه خدمة بلده الأم سورية، وأنه لن ينسى طفولته التي قضاها في مدينة حلب، متمنياً أن تكون المرحلة القادمة محطة لانطلاقة جديدة لكرة السلة السورية واستعادة أمجادها وعصرها الذهبي بالستينيات والسبعينيات، وختم حديثه بقوله بأنه لن يتوانى عن تقديم أي دعم أو مساعدة للسلة السورية في المرحلة القادمة.

المهندس علاء جوخه جي رئيس اتحاد السلة المؤقت:

بدأ حديثه بكلمة ترحيبية برئيس وأعضاء الوفد في سورية الأمل والعمل، مؤكداً أن أمل كرة السلة السورية في الوصول إلى العالمية، وأن العمل يتم على تحقيق هذا الهدف من خلال تطوير كوادر كرة السلة السورية.
يذكر أن وفد الاتحاد الآسيوي ضم العديد من أهم الخبرات العاملة بكرة السلة أهمها:
أدلين كفاليان/ المدير الإداري للاتحاد، رافي قصابيان/ مساعد مدير الرياضة والمسابقات، معروف مولود رئيس قسم الأهلية والإحصاء والبيانات، وكريستينا التنوخي/ مديرة الاتحادات الوطنية والرياضة ومسؤولة المشاريع الخاصة و(3* 3). هوسيب سيرادريان مدير الإعلام والتواصل.

واختتمت زيارة الوفد الآسيوي ظهر يوم الجمعة الفائت بعقد مؤتمر صحفي في مبنى الاتحاد الرياضي العام وتم طرح العديد من التساؤلات المتعلقة بنتائج الزيارة وانطباعات الوفد حيال ما لمسه خلالها، والذي أكد أن هذه الزيارة كانت إيجابية في جميع مراحلها، وهي ليست الأخيرة وستكون انطلاقة جديدة للسلة السورية نحو الأفضل.

Exit mobile version