Site icon صحيفة الوطن

أهل الدراما السورية يعلنون موقفهم من الانتخابات الرئاسية

في هذه الأيام تعيش سورية أجواء الاستحقاق الرئاسي وتخوض منافسة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية، بتفاعل كبير من السوريين داخل البلاد وخارجها، هذا وتعبر الأوساط الثقافية والفنية عن رأيها من الحملات الانتخابية عبر تصريحات أو منشورات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كونها تشكل مرحلة مهمة في تاريخ سورية الغد سورية الانتصار والقيامة بعد حرب عاتية..

أسامة كوكش: الانتخاب حق وواجب

عبر الكاتب أسامة كوكش في تصريح خاص لـ«الوطن» عن موقفه من الانتخابات وماذا تعني له قائلاً: الانتخاب حق وواجب ويجب على الجميع أن يشاركوا به لأنه يشكل خطوة مهمة نحو سورية الجديدة لتكون مفعمة بالأمل والنشاط والتجدد والحيوية».

سليمان عبد العزيز: الاستحقاق الدستوري يحدد هوية البلد

أكد عبد العزيز:«أحب هذه الفترة عندما تحدث في حياتنا خصوصاً بعد الأزمة التي مررنا بها، وشكلت مرحلة خطيرة جداً وانتصرنا لعل الانتصار يكون في كل أراضي سورية أيضاً وتتحرر من الاحتلال الأميركي والتركي الملعون».

وأضاف عبد العزيز: «لا شك أن هذا الاستحقاق الدستوري يحدد هوية البلد بغض النظر عمن سيتولى مهام القيادة والرئاسة، فهو بمثابة الضربة القاضية في وجه كل من أراد لنا الشر، وقال إننا لا نستطيع إجراء انتخابات دستورية، كما أن سير العملية الانتخابية يجري غصباً عن أردوغان والعثمانيين، ها نحن ننتخب رئيساً للجمهورية العربية السورية».

علي شاهين: الانتخاب واجب مقدس

المخرج علي شاهين: «أن الانتخابات لا تشكل واجباً وطنياً فقط إنما يعتبر الإدلاء بأصوات الانتخاب شيئاً مقدساً، وصوتي وأصوات كل الشرفاء في سورية يشكل وطناً لذلك أدعو الجميع للإدلاء والاقتراع وممارسة حقهم الانتخابي لنشكل وطناً قوياً جداً بأبنائه الشرفاء».

كفاح الخوص: استحقاق النصر

الممثل والمخرج كفاح الخوص عبر في منشور على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك عن رأيه في الانتخابات الرئاسية وتحت عنوان (استحقاق النصر) قائلاً: «صوتي يعني حقي، صوتي يعني انتمائي لهذا البلد، صوتي يعني استمرارية المشوار الذي رسمه كل الشهداء بدمهم».

ناهد الحلبي: حق وواجب علينا

الممثلة ناهد الحلبي عبرت عن رأيها في الانتخابات الدستورية في فيديو خاص نشرته على صفحتها الشخصية في «فيسبوك» قائلة: «سنشارك بالانتخابات الرئاسية لأن ذلك واجبنا واعتبرت أن المشاركة يجب أن تكون من كل السوريين فهذا حق وواجب علينا ما دمنا نعيش في كنف هذا البلد، لأن سورية بلدنا ومحبوبتنا لذلك فإن المشاركة واجب وحق».

Exit mobile version