Site icon صحيفة الوطن

35614 طالباً وطالبة يخوضون امتحانات الشهادات في طرطوس

في إطار استعداد مديرية تربية طرطوس والجهات المعنية في المحافظة لإجراء امتحانات الشهادات العامة اعتباراً من الحادي والثلاثين من أيار الجاري ترأس محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى ظهر أمس اجتماعاً موسعاً للكوادر التربوية ومديري المدارس ورؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر فيها.

وتحدث أبوسعدى بإيجاز عن أهمية العملية الامتحانية وخاصة لأبناء طرطوس التي تشهد في كل عام تفوقاً دراسياً وعلمياً متميزاً من حيث عدد المتفوقين والناجحين، وأكد أن طرطوس أنجزت كل الاستعدادات والإجراءات اللوجستية لانطلاق الامتحانات العامة في موعدها المحدد من حيث تأمين الحماية الكاملة ووسائط النقل والمحروقات اللازمة للتربية.
من جهته أكد قائد الشرطة موسى الجاسم على الجهوزية الكاملة لمساندة ومساعدة مديرية التربية لإنجاح الامتحانات واستعرض الإجراءات المتعلقة بتأمين الحماية الكاملة للمراكز الامتحانية ومراكز التصحيح.
وأكد أنه تم فرز دوريات مخصصة لتأمين وصول الأسئلة الامتحانية وأوراق الإجابة إلى دائرة الامتحانات كما أكد أن قيادة الشرطة مجندة على دوام الساعة لاستقبال أي شكوى أو مشكلة وتوفير الحلول اللازمة بأقصى سرعة.
بدوره أكد مدير التربية علي شحود أنه سيتم تعقيم المراكز الامتحانية قبل بدء العملية الامتحانية وتخصيص غرفة في كل كتلة للعزل في حال تم إثبات إصابة أي طالب وسيقدّم فيها الامتحان إن رغب بذلك كما سيتم تزويد جميع كوادر المراكز الامتحانية بالكمامات وإلزام جميع المراقبين والإداريين والمندوبين بارتدائها طوال الفترة الامتحانية.
كما سيتم فحص لدرجات الحرارة للطلاب قبل دخولهم المراكز الامتحانية وذلك حرصاً على سلامة الجميع، وتمنى الالتزام والعمل بجهود مضاعفة لإنجاح العملية الامتحانية من قبل الجميع بما يليق بأبناء المحافظة واعداً أنه لن يبخل أحد بأي جهود تجاههم ليحققوا تحصيلاً علمياً متميزاً.
يذكر أن عدد المسجلين في الثانوية العامة الفرع العلمي لدورة هذا العام بلغ /9696/طالباً وطالبة وفي الفرع الأدبي /3412/ طالباً وطالبة، وفي الثانوية الشرعية / 56/ طالباً وطالبة، وفي التعليم الأساسي العام /19336/ تلميذاً وتلميذة وفي الإعدادية الشرعية /61/ تلميذاً وتلميذة، وفي التعليم المهني /3053/ طالباً وطالبة. كما بلغ عدد المراكز الامتحانية /312/ مركزاً على مستوى المحافظة.

Exit mobile version