Site icon صحيفة الوطن

تواصل الفعاليات المندّدة بالعدوان الإسرائيلي والداعمة لفلسطين

تواصلت التظاهرات والفعاليات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، في إسبانيا، وهولندا، وإيطاليا، وبلجيكا.
وشهدت ساحة «plaza Catalua» في برشلونة، أمس الإثنين، وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني دعت لها الأحزاب والنقابات العمالية، والجالية الباكستانية، والجاليات العربية.
وردد المشاركون هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، ولأبناء شعبنا في القدس، وحي الشيخ جراح، مطالبين بحماية القدس، وإقامة دوله فلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، ومعاقبة إسرائيل على جرائمها.
وطالبوا الاتحاد الأوروبي بمقاطعة إسرائيل حتى تلتزم بالقوانين الدولية وتطبيقها، وبضرورة تطبيق كل قرارات الأمم المتحدة.
كما شاركت الجالية الفلسطينية في هولندا وعدد من المؤسسات والأحزاب بتظاهرتين في كل من مدينتي بريدا وأوتريخت، وذلك نصرة لفلسطين، واحتجاجاً على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.
وطالبوا بأن ينظر العالم إلى ما يحدث لفلسطين بعين العدالة، حيث صدحت حناجر المتظاهرين بالحرية لفلسطين، ولشعبها، ووقف الانتهاكات والتطهير العرقي الحاصل في القدس.
وطالب رئيس الجالية في هولندا واثق السعادة الحكومة الهولندية باتخاذ موقف عادل من قضية شعبنا، وأن تكف عن دعمها لدولة الاحتلال العنصرية.
وتشهد هولندا منذ أسبوعين تظاهرات عمت أغلب المدن الهولندية، دعماً لفلسطين.
وفي العاصمة الإيطالية روما، شارك أبناء الجالية الفلسطينية ومناصرو فلسطين مع الأحزاب والنقابات العمالية والقوى والمؤسسات الشعبية، في وقفة تضامنية.
وسلّم وفد الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو، رسالة شكر وتقدير للسفير الكويتي الشيخ عزام مبارك الصباح، للتعبير عن تقدير الشعب الفلسطيني للكويت أميراً وحكومة وشعباً لمواقفها الوطنية والقومية إلى جانب نضال شعبنا الفلسطيني في معركته، لنيل حقوقه المشروعة.
إلى ذلك، نظمت الجمعيات والمؤسسات المتضامنة بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مدينة هال البلجيكية، بمشاركة العديد من ممثلي النقابات ومؤسسات داعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية.
وقال المنظمون للوقفة «لقد حان الوقت لأن تقطع حكوماتنا جميع العلاقات مع الاحتلال ومع الشركات والمنظمات العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة».
ورفع المتضامنون علم فلسطين، ولافتات تدعو لإنهاء الاحتلال ووقف التصعيد والانتهاكات الإسرائيلية اليومية المتكررة في الأرض الفلسطينية.

Exit mobile version