Site icon صحيفة الوطن

استهداف قاعدة عين الأسد في العراق بقصف صاروخي

استهدفت قاعدة «عين الأسد» الجوية التي تضم جنوداً أميركيين بمحافظة الأنبار العراقية، بصاروخي كاتيوشا.
ونقل موقع «السومرية نيوز»، أمس الإثنين، عن مصدر أمني عراقي قوله: إن «صاروخي كاتيوشا انطلقا صوب قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار إلا أن الهجوم لم يسفر عن وقوع خسائر».
من جهتها، تحدثت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة عن «هجوم صاروخي على قاعدة عين الأسد الجوية»، مشيرة إلى أنه «لم يسفر عن إصابات بعناصر القاعدة».
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية «واع»: إن «قاعدة عين الأسد الجوية تعرضت أمس لقصف صاروخي»، مضيفاً: إن «القصف لم يوقع أي إصابات».
وأشار المتحدث الأميركي إلى أنه «يتم تقييم الضرر الناتج عن القصف، والهجوم قيد التحقيق».
يذكر أن هذا هو القصف الأول الذي تتعرض له القاعدة، بعد يومين على بيان شديد اللهجة من «تنسيقية المقاومة العراقية» التي أعلنت فيه عن تصعيد هجماتها ضد القوات الأميركية في العراق.
على خط مواز، تمكنت قوة تابعة للاستخبارات العسكرية العراقية من القبض على خمسة إرهابيين في نينوى.
وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان لها، أنه استناداً لمعلومات استخبارية دقيقة قدمتها مديرية الاستخبارات العسكرية أشارت لوجود خمسة إرهابيين في عدة مناطق من نينوى، تم على أثرها التنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات نينوى، والإيعاز إلى مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16 وقوة من لواء المشاة 76 ولواء المشاة 92 بالتحرك على الأهداف وتمكنت من القبض عليهم.
وأضاف البيان: إن الإرهابيين من المؤشرين في قاعدة البيانات كعناصر إرهابية مطلوبة للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب.

Exit mobile version