Site icon صحيفة الوطن

صحفيو اللاذقية: القلم يتحول إلى صوت للنصر.. والطلبة والرياضيون يدعمون الاستحقاق

أكد صحفيو اللاذقية أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري في السادس والعشرين من الشهر الجاري، مشيرين إلى أن «القلم» سيتحول إلى «صوت» يصدح انتصاراً في صناديق الاقتراع، لإيمانهم المطلق بأن الانتخاب حق وواجب على كل مواطن بهذا اليوم المفصلي في حياة السوريين كافة.
رئيس فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية إبراهيم شعبان، أكد لـ«الوطن» أن الصحفيين كانوا دائماً جنباً إلى جنب في خندق واحد مع قواتنا المسلحة واستشهدوا في الخندق نفسه والميدان نفسه في سبيل الحق والواجب دفاعاً عن بلدنا بوجه الإرهاب.
وأضاف شعبان: إن الصحفيين سيبقون خاصرة وطنية يرسمون بالكلمة الطيبة الوطنية الملتزمة عناوين الخير والحب لسورية وقيادتها.
وعن الاستحقاق الدستوري، قال رئيس فرع اتحاد الصحفيين: الاستحقاق الدستوري هو خيار وطني بامتياز وقرار وطني، إذ إن سورية هي الدولة العربية الوحيدة التي تصنع قرارها الوطني في عاصمتها دمشق، لهذا كانت مستهدفة على الدوام، مبيناً أن قرار سورية الوطني نابع من إرادة شعبها وحكمة قيادتها.
وأشار شعبان إلى أن سورية عندما تنتخب إنما هي تنتصر، وعندما تنتصر إنما تمضي إلى صنع غدها تحت عناوين وطنية ثابتة لتؤسس لغدٍ ينخرط فيه أبناء الوطن كافة.
ولفت إلى أن الصحفيين والمواطنين السوريين عموماً على موعد لقول كلمتهم وهذا ما يزعج الأعداء، لذلك فإن كل صوت سنضعه في صناديق الاقتراع هو قوة لسورية وإصرار على نصرها وهزيمة لأعدائها.
وأكد رئيس فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية على أهمية المشاركة في الانتخابات ليكون الجميع شركاء في النصر السياسي كما كنا شركاء في الانتصار على الحصار والإرهاب.
بدورهم، عبّر طلبة اللاذقية عن تأييدهم للاستحقاق الدستوري الرئاسي، مؤكدين على المضي قدماً ليكونوا الجيل المثقف الواعي القادر على إعادة إعمار سورية نحو مستقبل واعد.
الأمل بالشباب
وفي مسير «الأمل بالشباب» الذي أقامه اتحاد الطلبة في سورية- فرع طلبة معاهد اللاذقية، أكد أكثر من ألفي طالب مشارك بالمسير على أن يوم الانتخابات الرئاسية سيكون عرساً حقيقياً يوضح للعالم أن سورية انتصرت على كل المخططات الإجرامية.
رئيس فرع اتحاد طلبة معاهد اللاذقية مصطفى فاضل أكد لـ«الوطن»، أن المسير تعبير عن تأييدنا للاستحقاق الدستوري الرئاسي، مشيراً إلى أهمية المشاركة الكثيفة في العملية الانتخابية.
وأضاف فاضل: إن كل صوت في صناديق الاقتراع سيكون بمنزلة رصاصة في قلب كل متآمر على سورية.
وأكد بالقول: كما كان النصر في ساحات القتال على يد بواسل الجيش العربي السوري، سيكون صوتنا كطلبة سورية النصر الموازي له يوم الانتخاب، لنبقى الجند الأوفياء للوطن وقائد الوطن الرئيس بشار الأسد.

«نعم» لراعي الرياضة
من جهتهم، أكد رياضيو اللاذقية أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية، ستكون رسالة واضحة لجميع دول العالم بأن السوريين ينتصرون مجدداً لإرادتهم وقناعتهم بثوابتهم الوطنية، لافتين إلى أن التصويت حق وواجب وطني سيؤديه الرياضي بكل أمانة كما باقي فئات الشعب.
وفي مهرجان كرنفالي رياضي أقامته اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في اللاذقية، شارك ٦٠ سباحاً من مختلف المحافظات السورية دعماً للاستحقاق الرئاسي في ٢٦ الشهر الجاري.
وقالت رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في اللاذقية، رشا الشمالي لـ«الوطن»، إن المهرجان يدل على أن الكوادر الرياضية من اللاذقية وكل سورية ستشارك بالاستحقاق وستدعم العرس الوطني كاملاً.
وأكدت الشمالي أن الرياضيين يقولون لراعي الرياضة والرياضيين الرئيس بشار الأسد بأننا سنكمل المسيرة معك دائماً وإلى الأبد.
وشارك ٦٠ سبّاحاً من جميع المحافظات السورية في المهرجان الكرنفالي الذي انطلق من شاطئ فندق لاميرا بمحور ٣ كيلومترات والعودة للشاطئ نفسه.

Exit mobile version