Site icon صحيفة الوطن

الهيان أكدت أن الانتخابات الرئاسية ستقدم لسورية ما يخدم مستقبلها … شعبان: سورية وإيران ستكونان منارة القرار المستقل في العالم

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، أمس، أن سورية وإيران ستكونان منارة القرار المستقل ونموذج الحرية في المنطقة والعالم، وأن شعبي البلدين سيتغلبان على جميع الصعوبات المحيطة بهما.
وعبرت شعبان خلال استقبالها وفد مجلس الشورى الإسلامي الإيراني برئاسة عضو المجلس زهرة الهيان رئيس لجنة حقوق الإنسان التابعة للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية الذي قدم لمواكبة الانتخابات الرئاسية، عن شكرها لجهود إيران وتلبيتها دعوة الحكومة السورية لمواكبة الانتخابات الرئاسية المقرر لها أن تجري اليوم.
كما عبرت شعبان عن امتنان الشعب السوري للدور الإيراني في مكافحة الإرهاب، وأكدت أن شعبي البلدين سيتغلبان على كل الصعوبات المحيطة بهما.
وتطرّقت إلى أهمية موضوع المرأة ومكانتها وأهمية دورها في كل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وضرورة أن نوصل الصورة الحقيقية لها في مجتمعاتنا إلى العالم.
وأكدت شعبان على دور الإعلام الفلسطيني الذي كان سبباً رئيسياً في نقل حقيقة ما جرى في فلسطين مؤخراً والذي نجح في إظهار الحقيقة وكسب تعاطف العالم، لأن الكذب هو السياسة الدائمة التي يعتمد عليها الإعلام الغربي والصهيوني في تشويه الحقائق وتزييفها.
وبهذا الصدد، أوضحت شعبان، أن الحرب على سورية كانت حرباً عسكرية رافقها إعلام مضلّل مازال حتى الآن يسعى إلى ترويج الأكاذيب التي لا وجود لها.
وبيّنت، أن سورية عانت على مرّ التاريخ من الاحتلال والاستعمار لكنها كانت تنتصر في كل مرة، وأن سورية وإيران ستكونان منارة القرار المستقل ونموذج الحرية في المنطقة والعالم.
من جانبها، تحدثت الهيان عن دور سورية المحوري في المنطقة، مؤكدة أنها صمدت في وجه الامبريالية، وأن الحرب عليها كانت حرباً كونية وليست أهلية، لكن هذه الحرب فشلت في تحقيق مبتغاها في إسقاط سورية، وأن الاستقرار والأمان في سورية اليوم هو نتيجة صمود الشعب السوري، مشيرة إلى دور الشهداء، ومستذكرة الشهيد قاسم سليماني قائد لواء القدس.
وقالت: إن «الغرب لا تهمه الحقيقة وإنما تهمه الصورة المشيطَنة التي ينقلها للناس في كلّ مكان».
وعن الانتخابات في سورية تمنّت رئيسة الوفد الإيراني، أن تجري بحماس ومشاركة واسعة، وعبرت عن ثقتها بأن الشعب السوري على قدر المسؤولية، وأن هذه الانتخابات ستقدم لسورية ما يخدم مستقبلها، معتبرة أن مبادرة الجمهورية العربية السورية بالدعوة لمواكبة الانتخابات هي خير دليل على مصداقيتها ونزاهتها.
وأبدت الهيان رغبتها في مزيد من التبادل الثقافي والاقتصادي والسياحي بين الشعبين في إيران وسورية ما يسهم في تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، مشيرة إلى أهمية دور المرأة في إيران، وأنها تحظى بمناصب سياسية وحكومية وعلمية مهمة، مبدية رغبتها في التعاون مع سورية في هذا المجال.
حضر اللقاء السفير الإيراني في دمشق مهدي سبحاني.

Exit mobile version