Site icon صحيفة الوطن

منتخبنا تأهل

تابعت مساء الجمعة الماضي عبر الشاشة السورية الفوز المؤكد والمحسوم لمنتخبنا الوطني على المنتخب المالديفي بأربعة أهداف مقابل لا شيء، تم تسجيل ثلاثة منها في الشوط الأول والهدف الرابع خلال الشوط الثاني، وذلك على ملعب الشارقة في الإمارات العربية المتحدة.
ولقد شهدنا الفوز الذي حققه منتخبنا على المنتخب المالديفي الذي شهدناه منتخباً متواضعاً سواء بأدائه وحتى في فرص التسجيل التي أتيحت له، والتي لم تتجاوز أكثر من فرصتين اثنتين فقط خلال شوطي المباراة، حيث الفارق الكبير بين منتخبنا والمنتخب المالديفي سواء من حيث الإمكانيات والخبرة التي أتاحت لمنتخبنا حضوره سواء في وسط الملعب وحتى في المجال الهجومي الدائم من خلال أسلوب تكتيكي وهجومي واضح.
بينما شهدنا للمنتخب المالديفي محاولة التأمين الدفاعي من أجل الخروج بأقل خسارة ممكنة.
وهكذا ومن خلال فوز منتخبنا، فقد تأهل لنهائيات كأس آسيا في الصين الشعبية عام 2023 إضافة لدور المجموعات الذي يجب أن نسعى لتجاوزه من أجل الحضور في المونديال الكروي في قطر عام 2022.
وهكذا فقد استطاع منتخبنا تحقيق فوزه السادس على التوالي ليحافظ على الصدارة في المجموعة الأولى أمام المنتخب الصيني الذي نلتقيه في الخامس عشر لهذا الشهر ولديه عشر نقاط فقط.
أما نتيجة فوز منتخبنا السهل على منتخب غوام الموجود في آخر المجموعة فإن منتخبنا الوطني يعتبرها مباراة تدريبية اليوم الاثنين.
وهكذا فإن منتخبنا الكروي السوري قد حقق حضوره للمرة السابعة على التوالي في تاريخ بطولة كأس آسيا، حيث سيتأهل متصدر كل من المجموعات الآسيوية الثماني إضافة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني من أجل دخول الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة للمونديال الكروي الذي ستستضيفه قطر العام القادم.
وبعد.. فإن ما نتمناه لمنتخبنا الوطني ضرورة الارتقاء بوتيرة أدائه في مبارياته القادمة من أجل التأهل والوصول للمونديال الكروي القادم والحاسم.

Exit mobile version