Site icon صحيفة الوطن

التأهل المبكر هدف بلجيكا وهولندا وإنكلترا

تتواصل اليوم وغداً وبعد غد مباريات الجولة الثانية من بطولة أمم أوروبا 2020 فتقام اليوم ثلاث مباريات وغداً ثلاث مباريات ويوم السبت ثلاث مباريات تطالعون توقيتها في الجدول المرفق.
التأهل من الجولة الثانية ينادي منتخبات بلجيكا التي تواجه الدانمارك الجريحة بخسارتها الافتتاحية أمام فنلندا.
ديربي بريطانيا الكبير بين إنكلترا واسكتلندا هو الثاني بينهما في تاريخ البطولة وسبق لإنكلترا الفوز بهدفين دون مقابل عام 1996 وفوز الإنكليز يبدو متوقعاً عطفاً على الأداء في الظهور الأول للمنتخبين.
الطواحين دارت بشكل جيد أمام أوكرانيا والتعزيز يبدو مرتقباً أمام النمسا في أول مواجهة بينهما في بطولة كبرى منذ مونديال الأرجنتين 1978 يوم فاز الطواحين بخمسة أهداف لهدف.
كبرى مواجهات الجولة الثانية تتجه نحو البرتغال وألمانيا وتشير كتب الأرشيف إلى أن المباراة الأولى للبرتغال في البطولة كانت بمواجهة الألمان عام 1984 وانتهت بالتعادل السلبي.
ورغم أن البرتغال فازت في دور المجموعات عام 2000 بثلاثية كونسيساو الشهيرة إلا أن آخر خسارتين للبرتغال في البطولة كانتا أمام المانشافت بهدفين لثلاثة عام 2008 وبهدف لاثنين عام 2012، وتلك الخسارة هي الأخيرة لبرازيليي أوروبا في المسابقة من بعدها بدؤوا سلسلة وصلت إلى 13 مباراة.
والبداية كانت متباينة للمنتخبين في هذه النسخة فالبرتغال فازت على المجر 3/صفر وألمانيا خسرت أمام فرنسا بهدف ما يجعل الخطأ ممنوعاً على الألمان المدعومين بعامل الأرض والجمهور.
أمس جرت ثلاث مباريات فلعب في وقت متأخر تركيا مع ويلز وإيطاليا مع سويسرا ضمن المجموعة الأولى بينما انتهت المباراة المبكرة في المجموعة الثانية بين فنلندا وروسيا بفوز روسيا بهدف وحيد متجاوزة أذى خسارتها السابقة أمام بلجيكا صفر/3.

Exit mobile version