Site icon صحيفة الوطن

امتحانات الثانوية تنتهي بأجواء هادئة في اللاذقية

أكد مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ«الوطن»، أن العملية الامتحانية للثانوية العامة بجميع فروعها انتهت من دون تسجيل أي حالة طارئة مع أقل عدد من تقارير الغش مقارنة بامتحانات السنوات الماضية.
ولفت أبو خليل إلى تقديم الفرع العلمي لمادة الكيمياء (آخر مادة امتحانية) ضمن أجواء هادئة وسلسة بشكل عام، مبيناً تقدم 13180 طالباً للامتحان، وضبط حالة غش واحدة.
وفيما يخص عملية تصحيح المواد الامتحانية للشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي، أشار أبو خليل إلى انتهاء تربية اللاذقية من تصحيح مواد الاجتماعيات واللغة الإنكليزية والديانة والعلوم من مواد شهادة التعليم الأساسي، مبيناً أن الفيزياء والكيمياء وباقي المواد قيد التصحيح، عقب الانتهاء من مواد الثانوية.
وذكر أبو خليل إلى انتهاء عملية تصحيح مواد الفلسفة والجغرافيا والعربي والفرنسي للفرع الأدبي في الثانوية العامة، مقابل تصحيح الفيزياء والعلوم والعربي والفرنسي والتربية الوطنية للفرع العلمي.
وأشار إلى أن تربية اللاذقية تصحح أوراق محافظتين للشهادة الثانوية، على حين أن تصحيح أوراق شهادة التعليم الأساسي يتم لأبناء المحافظة نفسها وتبقى عملية التنتيج لها في محافظة أخرى.
وأكد مدير التربية أن عملية التصحيح تتم ضمن أجواء مناسبة، ولفت إلى تزويد مركز التصحيح بمراوح كهربائية ومولدات لتشغيلها عند انقطاع التيار خلال فترات التقنين، إضافة لوضع برادتي مياه وتعاقد المديرية مع باص نقل داخلي لنقل المصححين من مناطق جبلة ذهاباً وإياباً بشكل مجاني على حساب المديرية وذلك تشجيعاً لعملية التصحيح وتامين أجواء مناسبة للمصححين عموماً.
من جهته، قال رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية اللاذقية علي محمد لـ«الوطن»، أن الأجواء الامتحانية للشهادة الثانوية العامة جرت بشكل هادئ وطبيعي، لافتاً إلى تسجيل ضبط غش واحد فقط في اليوم الأخير من الامتحان عبر محاولة غش عن طريق الهاتف الجوال.
وبيّن محمد أن عدد الطلاب المتقدمين لمادة الكيمياء من الفرع العلمي 10703 طلاب مقابل غياب 326 طالباً، ومن طلاب الثانوية الصناعية تقدم لمواد بعض الحرف 1713 طالباً مقابل غياب 133 طالباً، على حين تغيّب 510 طلاب من الثانوية التجارية وحضور 489 طالباً، وتقدم 201 طالب من الثانوية النسوية، و74 طالباً من الثانوية الشرعية.

Exit mobile version