Site icon صحيفة الوطن

من ثمار اجتماع السيدة أسماء الأسد بالجمعيات الخيرية.. توزيع 35 مليار ليرة على ثلاثة ملايين مستفيد

كشف وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أن المساعدات الإنسانية وصلت خلال شهر رمضان المبارك إلى أكثر من ثلاثة ملايين مستفيد موزعين على كامل الجغرافيا السورية بقيمة إجمالية للتبرعات تجاوزت 35 مليار ليرة سورية، مشدداً على أن تنظيم الجهود جعل تلك المساعدات تصل إلى جميع المحافظات السورية.
وخلال مؤتمر صحفي عقده أمس على هامش اجتماعه بعدد من ممثلي الجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية وغرف الصناعة والتجارة لعرض ومناقشة نتاج العمل الخيري المُنفّذ خلال شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من السيدة أسماء الأسد، أشار مخلوف إلى أن اجتماع السيدة أسماء بالجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية وغرف الصناعة والتجارة قبل شهر رمضان كان هو الأساس في تنظيم ودعم جهود الخير خلال الفترة الماضية ونتج عنه الوصول إلى أكثر من 3 ملايين مستفيد في سورية.
مخلوف بيّن أن المساعدات تنوعت بين سلل غذائية ومساعدات مادية نقدية ودعم طبي وألبسة وخدمات أخرى نوعية لشرائح الجرحى والمرضى والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المحافظات.
من جهته أكد معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وائل بدين أن نحو 345 جمعية ومؤسسة خاصة شاركت في العمل الخيري.
بدورها أعلنت معاون وزير الأوقاف لشؤون التعليم الشرعي والعمل الديني سلمى عياش لـ«الوطن» عن العمل على إنشاء منصة إلكترونية للوصول إلى جميع المستفيدين من العمل الخيري بعد توجيهات السيدة أسماء بديمومة العمل الخيري على مدار العام.

Exit mobile version