Site icon صحيفة الوطن

النواب المصري يمدد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر إضافية بأمر من السيسي

وافق مجلس النواب المصري أمس الإثنين على تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى لمواجهة الظروف الأمنية والصحية تبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة من يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري.
وتمت الموافقة على القرار المعلن من الرئيس المصري رقم 174 لسنة 2021 بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى تبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من تموز.
وقال المستشار حنفي جبالي حسب موقع «اليوم السابع»: «توافرت الأغلبية المطلوبة للموافقة وهي ثلثا أعضاء المجلس، ولذا أعلن موافقة المجلس على قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر».
وجاء في نص قرار رئيس الجمهورية، في مادته الأولى، إنه تم اتخاذه نظراً للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد، وإنه بعد أخذ رأي مجلس الوزراء تمدد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد ثلاثة أشهر من الساعة الواحدة صباح السبت الموافق 24 تموز الجاري.
ونص القرار في مادته الثانية على أن تتولى القوات المسلحة والشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة الإرهاب وتمويله وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أراوح المواطنين ويفوض رئيس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون الطوارئ.
وأشار قرار الرئيس السيسي إلى أن تمديد حالة الطوارئ يأتي نظراً للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد مؤكداً أن القوات المسلحة والشرطة في مصر ستتولى اتخاذ ما يلزم لمواجهة الإرهاب ومموليه وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المصريين وفق قانون الطوارئ.

Exit mobile version