Site icon صحيفة الوطن

78 طالباً وطالبة حصلوا على العلامة التامة.. طباع: ما يميز هذه الدورة أن نسبة النجاح فيها أعلى … «التربية» تصدر نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

أكد وزير التربية دارم طباع أن ما يميز نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في هذه الدورة عن سابقتها هو أن نسبة النجاح أعلى، كما أن عدد من حصل على العلامة التامة من الطلاب أكثر.
وأصدرت الوزارة يوم أمس نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، فبلغت نسبة النجاح في التعليم الأساسي 76.23 بالمئة وفي الإعدادية الشرعية 91.60 بالمئة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف طباع: إنه لم يردنا أي شكاوى عن العملية الامتحانية، والمخالفات الامتحانية كانت أقل هذا العام، كاشفاً أنه اعتباراً من اليوم يبدأ استلام طلبات الاعتراض من الطلاب، وذلك لمدة خمسة أيام.
وأوضح طباع أن 78 طالباً وطالبة حصلوا على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي.
وتوجّه طباع بالشكر لجميع المعلمين والمدرسين والمديرين والموجهين وأمناء السر، وإلى جميع التربويين على الدور الذي يقومون به بتنشئة أبنائنا تنشئة صحيحة ليكون الوطن مشرقاً ومشرفاً، مضيفاً: هؤلاء الأبناء هم جيل الغد الذي سيبني سورية المتجددة في المستقبل المشرق الذي نعمل جميعاً على تحقيقه.
وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على علامة تامة من المدارس الحكومية 64 طالباً وطالبة، في حين بلغت حصة المدارس الخاصة 14 مدرسة، واللافت هو أن الـخمسة وعشرين طالباً وطالبة الحاصلين على علامة تامة في محافظة طرطوس جميعهم من المدارس الحكومية.
وتوزع المتفــوقــون الـ78 علــى محافظــات طـرطوس 25, ومن محافظـة ريف دمشق 15 طالبــاً وطالبة, ومن محافظة حلب 13, ومن محافظــة دمشق ٦, ومن اللاذقية 4, ومن السويداء 4, ومن حمص 4، ومن الحسكة 4, ومن محافظة حماة 3.
كما حصل طالب من محافظة دمشق على المرتبة الأولى على مستوى القطر في الشهادة الإعدادية الشرعية وبمجموع قدره 4200 درجة.

Exit mobile version