Site icon صحيفة الوطن

مشافي التعليم العالي مستعدة خلال العيد لأي طارئ

أكدت وزارة التعليم العالي جهوزية المشافي الجامعية في محافظات البلاد خلال عطلة عيد الأضحى، موجهة باستنفار الطواقم الطبية لاستقبال الحالات المرضية الإسعافية وأي من المراجعين على مدار الساعة ووضع جداول للمناوبات.
وفي تصريح لـ«الوطن» بين معاون الوزير حسن جبه جبي تأمين كل المستلزمات لعمل المشافي وذلك بشكل يومي ليصار إلى تقديم العلاجات الفورية والتعامل بمرونة كاملة واستجابة سريعة لأي طارئ.
كما شدد الجبه جي على تكثيف المناوبات في مختلف أقسام الإسعاف والعنايات المشددة وأقسام الحواضن، وتأمين التجهيزات المطلوبة في أقسام «الإسعاف والجراحة والعناية المشددة والعمليات والكلية الصناعية والحواضن وأقسام المنافس والنسائية والتوليد»، بما فيه تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية المجانية للمواطنين خلال أيام العيد.
هذا وتتوزع المشافي التابعة لوزارة التعليم العالي في مدينة دمشق «الأسد الجامعي والمواساة والتوليد وأمراض النساء والبيروني وجراحة القلب والأطفال»، وفي مدينة حلب مشافي «حلب الجامعي وجراحة القلب والتوليد»، وفي اللاذقية مشفيا «الأسد وتشرين الجامعيان»، مشيراً إلى المتابعة اليومية لواقع المشافي للوقوف عند الإجراءات المتخذة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه محافظة دمشق اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لاستنفار ورشاتها الخدمية من مديريات (النظافة – دوائر الخدمات – الصيانة- الحدائق – الشؤون الصحية – هندسة المرور والنقل – الإنارة والكهرباء) على مدار الساعة تحسباً لأي طارئ قد يحدث في المدينة خلال عطلة العيد.
وأهابت المحافظة بالمواطنين عدم تجاوز القوانين وتشييد أي مخالفات بناء، وفي حال لحظ أي مخالفة سيتم معالجتها وفق المرسوم رقم 40 لعام 2012 وتعليماته التنفيذية.
وكانت المحافظة أكدت عدم الموافقة على إقامة ساحات لألعاب الأطفال خلال العيد بسبب كورونا

Exit mobile version