Site icon صحيفة الوطن

الوحدة ينتظر الكرامة بالفيحاء بكأس الجمهورية للسلة

تستكمل مساء اليوم الثلاثاء مباريات مرحلة إياب الدور الأول من مسابقة كأس الجمهورية لسلة الرجال بثلاثة لقاءات مهمة وقوية، ونتائجها ستلعب دوراً مهماً في بيان صورة الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي من المسابقة الذي سينطلق مساء الأحد المقبل.

قمة وثأرية

يستقبل الوحدة ضيفه الكرامة في صالة الفيحاء بدمشق في لقاء قمة بكل المقدمات لأسباب كثيرة أهمها أن الوحدة يسعى لرد الدين بعد خسارته في لقاء الذهاب بحمص بواقع 84-78، ولتعويض ما فاته بمسابقة الدوري أمام الكرامة أيضاً، فيما الكرامة بطل الدوري يأمل أن يكون حضوره قوياً ويخطف نقاط الفوز وبطاقة العبور لربع النهائي ويرغب في جمع ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم، لكنه يعلم أن طريقه ليس مفروشاً بالورود والوصول لنقاط الفرح والفوز ليس سهلاً لكونه سيواجه فريقاً مقهوراً من نتائجه ويسعى لإعادة تقديم نفسه، فالوحدة المتعثر من نتائجه الأخيرة سيلعب بكل طاقته للخروج بنتيجة إيجابية والذهاب للقاء فاصل عله ينجح في تحقيق نتيجة جيدة والتأهل خاصة أن الأصوات بدأت تعلو ساخطة ثائرة على خسارته في نهائي الدوري.

المباراة ستكون قوية منذ بدايتها من الفريقين وسيلعب مدربا الفريقين دوراً كبيراً في حسم نتيجة اللقاء في حال توفقا في قيادة اللاعبين حسب مجريات المباراة.

وفي حلب يلتقي الجاران الجلاء والعروبة في لقاء شبه محسوم للجلاء الأكثر خبرة وتحضيراً والذي يعد المنافس الأقوى على اللقب نظراً لتميز لاعبيه وانسجامهم فيما بينهم، وقد نجح الجلاء بالفوز بلقاء الذهاب بنتيجة كبيرة 130-75.

ونبقى في حلب حيث يستضيف اليرموك الثورة في لقاء يسعى اليرموك لرد الدين لكونه خسر لقاء الذهاب بدمشق 75-82.

تأهل

جاءت مباريات مرحلة إياب الدور الأول من مسابقة كأس الجمهورية متوسطة المستوى الفني وكانت المباريات الطابقية علامة بارزة في لقاءي العاصمة وحلب، فيما وحدها مباراة النواعير وضيفه الحرية شهدت إثارة وندية، وأكثر ما يميز مباريات هذه الجولة فوز أصحاب الأرض.

وتأهل على ضوء هذه النتائج فريقا الجيش والاتحاد إلى الدور ربع النهائي بعدما تجاوز الجيش محطة ضيفه الطليعة 84-46، بعد مباراة صبغها الجيش بلونه وسيطر لاعبوه على مجرياتها بقوة وغلب الطابع الاستعراضي على أدائه في بعض مراحل اللقاء.

وفي حلب أكد الاتحاد أنه قادم بقوة للمنافسة على اللقب بعدما جمع معادلة النتيجة والأداء وتغلب على ضيفه الوثبة 83-68، وفي حماة نجح النواعير في رد اعتباره والذهاب للقاء فاصل بعدما تغلب على ضيفه الحرية 79-76، بعد مباراة قوية وندية من الفريقين لم تحسم نتيجتها إلا في الثواني الأخيرة، ليلجأ الفريقان إلى لقاء فاصل جرى مساء أمس الإثنين بمدينة حماة في وقت متأخر والجريدة قيد الطبع، والفائز في هذا اللقاء سيتأهل للدور ربع النهائي مباشرة.

Exit mobile version