Site icon صحيفة الوطن

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون على منازل المدنيين بريف حلب … الجيش يدمّر مخابئ للدواعش في البادية.. و«الحربي» يدك مواقع للإرهابيين في «خفض التصعيد»

دمّر الجيش العربي السوري، أمس، مخابئ لبقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في عمق البادية الشرقية، في وقت دمّر فيه الطيران الحربي السوري- الروسي بغارات مكثفة مواقع الإرهابيين في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، على حين جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية عدوانها على منازل المدنيين في عدة قرى وبلدات بريف حلب.
وفي التفاصيل، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ «الوطن»، أن الوحدات المشتركة من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة، واصلت أمس عمليات تمشيط البادية الشرقية، من خلايا تنظيم داعش، وعثرت خلالها على مخابئ للدواعش بعمق البادية ودمرتها.
وأوضح، أن الطيران الحربي السوري والروسي، مسح البادية بعدة طلعات حتى الحدود العراقية، بحثاً عن تحركات مؤللة، أو أي وجود لخلايا تنظيم داعش لاستهدافها وإضعاف قدرتها على التحرك والتنقل والقضاء عليها.
وفي قطاعي ريفي حماة وإدلب من منطقة «خفض التصعيد»، شن الطيران الحربي غارات مكثفة على مواقع الإرهابيين في السرمانية ودوير الأكراد في ريف حماة الشمالي الغربي ما أدى لتدميرها، وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي، استهدف نقاط تمركز الإرهابيين في كنصفرة والبارة بريف إدلب الجنوبي.
وأوضح المصدر، أن الجيش العربي السوري دكّ بصواريخه مواقع للإرهابيين في عدة محاور بسهل الغاب الشمالي الغربي، وفي بلدة العالية بريف إدلب الغربي أيضاً، وذلك رداً على خروقاتهم المتكررة بمنطقة خفض التصعيد.
إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال التركي اعتدت بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة على المنازل السكنية على أطراف تل رفعت ومنغ وعين دقنة بريف حلب الشمالي ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وتستهدف قوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون بشكل متكرر مناطق وقرى في أرياف حلب والحسكة والرقة بالقذائف والصواريخ الأمر الذي يؤدي إلى وقوع ضحايا وإصابات بين الأهالي وأضرار بالممتلكات العامة والخاصة.
من جانب اخر، أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام التركي، قتل 6 مسلحين من ميليشيات «ي بـك/ بي كا كا»، حسبما ذكرت وكالة «الأناضول».
وذكرت الوزارة، أن جيش الاحتلال التركي تمكّن من قتل الإرهابيين الستة بواسطة نيران المدفعية، على حين كانوا يستعدون لشن هجوم على المناطق التي يحتلها في ريف حلب الشمالي.

Exit mobile version