Site icon صحيفة الوطن

بدء التسجيل على مازوت التدفئة للموسم الحالي بمعدل 50 لتراً لكل أسرة كدفعة أولى

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية «محروقات» في بيان لها بدء التسجيل على مازوت التدفئة للموسم الحالي عبر البطاقة الإلكترونية.
وجاء في البيان: أعلنت الشركة بدء التسجيل على مازوت التدفئة للموسم الحالي عبر البطاقة الذكية بمعدل 50 لتراً للدفعة الأولى تليها دفعات أخرى بعد استكمالها.
وحسب البيان الصادر عن شركة «محروقات» يمكن للمواطنين التسجيل في جميع المحافظات عبر تطبيق (وين) أو قناة التلغرام أو من خلال الاتصال المجاني على الرمز #9884* واتباع خطوات التسجيل على المخصصات، كما يمكن للراغبين بالتسجيل الاتصال على رقم خدمة الزبائن 0119884 والتسجيل عبر المجيب الآلي.
ورأى مواطنون أن الكمية التي حددتها شركة «محروقات» وهي 50 لتراً كمية قليلة وغير كافية، متسائلين ما أسباب تقليص الكمية عن المواسم الماضية للمرة الأولى، ومتمنين في الوقت نفسه أن توزع هذه الكمية على جميع الأسر التي ستسجل على مادة مازوت التدفئة.
وأكد آخرون أن نسبة كبيرة من الأسر لم تحصل على مخصصاتها من مازوت التدفئة خلال الموسم الماضي، فضلاً عن ذلك لم تكن هناك عدالة في التوزيع على الأسر التي حصلت على المادة، حيث إن بعض الأسر حصلت على 100 لتر خلال الموسم الماضي والبعض الآخر حصل على 200 لتر.
وشدد مواطنون على ضرورة محاسبة أي موزع يحاول التلاعب بمخصصات المواطنين عند البدء بالتوزيع وفرض عقوبات صارمة من وزارة التموين بحق أي موزع يتلاعب بالكيل ويتقاضى مبالغ زائدة.
وحاولت «الوطن» الاتصال مع معظم مديري المحروقات للاستفسار عن أسباب تقليص المخصصات للموسم الحالي وموعد البدء بالتوزيع على الأسر ومعرفة كمية مازوت التدفئة التي وزعتها شركة «محروقات» على الأسر الموسم الماضي لكن لم يجب أحد عن الاتصالات المتكررة.
وكانت قد أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في العاشر من الشهر الماضي قراراً ينص على تعديل سعر لتر المازوت ليصبح 500 ليرة سورية لكل القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص.

Exit mobile version