الصفحة الأخيرة

عُمان مـركز للتواصل الحضاري مع الشعوب الأخرى

تمتلك سلطنة عمان سياحة مزدهرة، وتتمتع بحضارة وتاريخ غني بالعديد من المقومات التي تجعل منه وجهات السياحة المميزة حول العالم.
وتعتبر العاصمة مسقط من أهم مدن سلطنة عمان وهي وجهة بارزة من وجهات السياحة في سلطنة عمان حيث تحتضن العديد من الأماكن السياحية بما فيها المعالم التاريخية من العمارات الأثرية والبوابات التاريخية والأسواق القديمة، إلى جانب المنتزهات وأماكن الترفيه والمجمعات الحديثة، كما تعتبر صلالة وهي عروس السياحة في سلطنة عمان والتي تقع على الساحل الجنوبي للبلاد من أجمل مدن عمان وتتميز بكثرة المناطق الطبيعية الساحرة فيها مثل وادي دربات وشاطئ المغسيل إضافة إلى وجود العديد من المعالم التاريخية.
تعتبر عمان على امتداد التاريخ مركزاً حضارياً نشطاً تفاعل منذ القدم مع مراكز الحضارة في العالم القديم، وبينما كانت عمان واحدة من المراكز الحيوية على طريق الحرير بين الشرق والغرب ، فإنها كانت كذلك مركزاً تجارياً وبحرياً مزدهراً في المحيـــط الهنــدي حتى النصف الثاني من القرن التاسع عشر. ومن ثم امتدت علاقاتهــا إلى مختلف القوى الدولية منذ وقت مبكر، وتفاعلت بقوة مع محيــطها الخليجي والعربي والدولي باعتبارهــا مـــركزاً للتــواصل الحضاري مع الشعوب الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن