Site icon صحيفة الوطن

خماسية للشياطين الحمر بمرمى ليدز

انطلق الدوري الإنكليزي والألماني أول من أمس ولعل المفاجآت أطلت بشكل مبكر فخسر الأرسنال أمام ضيف الدوري الجديد برينتفورد بهدفين نظيفين وتعادل بايرن ميونيخ مع مستضيفه مونشنغلادباغ بهدف لمثله.
وأمس حقق مانشستر يونايتد بداية قوية بفوزه على ليدز يونايتد بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وفرض البرتغالي برونو فرنانديز اسمه على المباراة بتسجيله (هاتريك) من الأهداف الخمسة.
وأنهى فيرنانديز الشوط الأول لليونايتد بهدف الدقيقة 30، مالبث أن عادله لوك أيلينغ مطلع الشوط الثاني د48، لم يمهله ماسون جرينوود أكثر من أربع دقائق حين وضع اليونايتد بالمقدمة مرة أخرى، ليضيف فيرنانديز هدفين متتالين د54 و60 قبل أن يختم مهرجان الأهداف فريد في الدقيقة 68.
ورغم غياب بوجبا عن قائمة المسجلين إلا أنه سجل اسمه على قائمة مصنعي الأهداف عندما ساهم بتسجيل أربعة أهداف من أصل خمسة لفريقه.
واستمرت النتائج غزيرة بأهدافها، فحقق تشيلسي فوزاً كبيراً على كريستال بالاس بثلاثية أهداف نظيفة.
وفاز ايفرتون على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتقدم واتفورد على آستون فيلا حتى الدقيقة 67 بثلاثة أهداف نظيفة، وانتعش استون فيلا بعدها ليسجل هدفين في الدقيقتين 70 و90 وكان الثاني من ركلة جزاء، لكنه أخفق في إدراك التعادل ليفوز أصحاب الأرض 3/2.
ولم يستطع بيرنلي الحفاظ على هدفه المبكر الذي سجله بعد دقيقتين من البداية، وكانت الكلمة الأقوى لضيفه برايتون الذي قلب الطاولة على مستضيفه وعلى المباراة مسجلاً هدفين متتاليين في الدقيقتين 73 و78 ليفوز 2/1، وهذا هو أول فوز لفريق خارج أرضه بالأسبوع الأول باستثناء المباريات التي جرت ليلاً والتي ستجري غداً، وأخيراً فاز ليستر سيتي على ضيفه ولفرهامبتون بهدف نظيف.
والملاحظ أن المباريات السبع الأولى انتهت إلى فوز فريق على آخر من دون أن يكون للتعادل نصيب فيها.
حقق شتوتغارت النتيجة الأبرز في الأسبوع الأول من الدوري الألماني عندما فاز على غرويتر فورت بـ5 /1، والنتيجة الأبرز حققها هوفنهايم بفوزه خارج أرضه على أوجسبورغ بأربعة أهداف نظيفة وفاز فولفسبورغ على بوخوم بهدف نظيف، وتعادل يونيون برلين مع باير ليفركوزن بهدف لهدف، كما تعادل أرمينيا مع فرايبورغ بلا أهداف.

Exit mobile version