Site icon صحيفة الوطن

الجلاء يعود للزمن الجميل ويحقق كأس الجمهورية لسلة الرجال

من يزرع جيداً فلا بدّ أن يكون حصاده مثمراً، وما الإنجاز الذي حققته سلة رجال نادي الجلاء إلا دليل واضح على حسن خطواتها الاحترافية الذي اعتمدته منذ سنوات.

سلة الجلاء نجحت مساء أمس الأول في إعادة لقب كأس الجمهورية لخزائنها بعد غربة طويلة، بعدما تجاوزت فريق الجيش في المباراة النهائية بفارق 15 نقطة 59-44 بعد مباراة متوسطة المستوى الفني، جاءت في بعض مراحلها غنية باللمحات السلوية الجميلة، وشهدت حضوراً جماهيرياً مقبولاً وخاصة من الجلاء.

إنجاز الجلاء جاء عبر لوحة رائعة بألوانها تجسدت في صالة الفيحاء، ورسم فيها فوزاً مستحقاً وجديراً اعتلى منصة التتويج عن جدارة واستحقاق.

الجلاء بمجموعته الشابة والواعدة حقق معادلة الأداء والنتيجة ذكرتنا بأدائه أيام الخوالي، حيث بلغت مجموعته درجة الإقناع والإمتاع، ونجح نجمه إسحاق عبيد وزملاؤه في رسم لوحة أنيقة زينتها أبراجهم العالية، الجلاء أثبت أنه الأكثر تحضيراً والأفضل تركيزاً والأميز جماعية من خلال انضباطه التكتيكي داخل الملعب في الشقين الهجومي والدفاعي، وظهرت مقدرة لاعبيه على التحكم بمجريات أي لقاء، واستعادة أي فارق وامتلاك الدفة والعودة بقوة.

يوم الإثنين الفائت كان يوماً استثنائياً لسلة الجلاء حيث اعتلت منصة التتويج بقوة.

وبعد نهاية المباراة قام رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا، ورئيس اتحاد السلة المؤقت علاء جوخه جي، واللواء حاتم أبو صالح مدير إدارة الإعداد البدني، ومهند طه رئيس تنفيذية العاصمة، والعميد محسن عباس رئيس الجيش بتتويج فريق الجلاء.

آراء

«الوطن» بعد نهاية المباراة استطلعت خلال هذا الإنجاز بعض آراء كوادر نادي الجلاء

الدكتور أنطون عتة رئيس النادي:

نحن منذ تولينا لمهامنا كإدارة اتفقنا على ضرورة الاعتماد على أبناء النادي والعمل على بناء جيل سلوي للمستقبل، وقد بدأنا في قطف ثمار عملنا بهذا الفريق الذي يصل معدل أعماره إلى 23 سنة، وهو نواة فريق للمستقبل سوف يبعدنا عن التعاقدات والصفقات التي لم تعد تفيد أو تسمن.

هذا الإنجاز لم يأت من عبث وإنما جاء نتيجة تعب وتخطيط وتنفيذ صحيح على أرض الواقع، وتم تأمين كل الأجواء التحضيرية المناسبة، ونجحنا في التعاقد مع مدرب مجتهد بات من أفضل مدربينا الوطنيين، واللاعبون كان لديهم تصميم أكيد على تحقيق نتيجة جيدة تليق بهم وبسمعة سلة الجلاء التي بدأت خطواتها الصحيحة لاستعادة زعامة السلة السورية مجدداً.

مدرب الفريق عبود شكور

لعبنا مباراة قوية ونجحنا في وضع حد لمفاتيح قوة فريق الجيش، واللاعبون نجحوا في تنفيذ المهام الموكلة لهم داخل الملعب، وهذا الإنجاز هو تعويض عما فقدناه في مسابقة الدوري، وسلة الجلاء بدأت في العودة لمستواها الحقيقي المعهود، أشكر جميع لاعبي الفريق الذين تعبوا هذا الموسم، وكان حصادهم مثمرا، وأكدوا بالدليل القاطع أن سلة الجلاء تسير بخطا واضحة وهي قادمة للمنافسة بقوة على جميع الألقاب.

كابتن الفريق إسحاق عبيد

هذا الإنجاز تحقق لسلة الجلاء بعد غياب عشر سنوات عن منصات التتويج، وقد قدمنا مستويات جيدة، ومازال لدينا الكثير لنقدمه في المواسم القادمة، الإدارة لم تقصر مع الفريق، وكانت معنا في كل خطوة، ونجحت في تأمين أجواء تدريبية مريحة، وهذا سبب مهم لنجاحنا.

اللاعب إلياس عازرية

دخلنا أجواء البطولة منذ الدور الأول ولدينا تصميم كبير على تحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاق سلة الجلاء، ووضعنا الكأس هدفاً لنا ونجحنا في الوصول إليه والظفر به بعد تعب مضن بذلناه خلال مباريات المسابقة، وستكون سلة الجلاء على موعد مع بطولات جديدة في المواسم القادمة.

تكريم لائق

أكد أنطون عتة رئيس النادي في معرض حديثه لـ«الوطن»، أن الإدارة في صدد إقامة حفل تكريم لائق في الأيام القليلة القريبة تقديراً للاعبين وكادره الفني والإداري على الجهود التي بذلوها في سبيل تحقيق هذا الإنجاز الرائع لسلة الجلاء.

أصحاب الإنجاز

إسحق عبيد، جورج دولماية، جورج نونو، إلياس عازرية، كارل إيفو، جورج صباغ، مهران نرسيسيان، باسل شنو، شربل مبيض، كامل عبد الله، عبدو كرد، إسبر كرد.

يدرب الفريق عبود شكور، ويساعده ماهر عبد النور، إداري الفريق معن غنوم. والمعالج خالد ظاظا، والإحصائي كميل شنكجي.

Exit mobile version