Site icon صحيفة الوطن

صندوق المعونة الاجتماعية يتلقى لأسبوعين قادمين طلبات ذوي المتوفين من المستفيدين من برنامج دعم المسرحين

تواصل فروع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بمختلف المحافظات استلام طلبات من ذوي المتوفين من المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية للحصول على تعويض أبنائهم الشهري لأسبوعين قادمين.
وبدأت فروع الصندوق منذ الـ4 من آب الجاري استلام طلبات ذوي المسرحين الذين توفوا خلال فترة صرف مستحقاتهم مصطحبين أوراق إثبات الوفاة بهدف الاستفادة من المكافآت المتبقية لأبنائهم ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين، وفق مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي .
وبين العرنجي أن 20 أسرة راجعوا الصندوق الوطني للمعونة حتى الآن لتسليم طلبات استلام مستحقاتهم.
وبين العرنجي أن هذا الإجراء جاء استجابة للطلبات الواردة من أسر المسرحين المتوفين على منصات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية على الإنترنت.
وأشار إلى أن استلام طلبات ذوي المسرحين مستمر حتى الـ15 من أيلول القادم وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على كتاب وزارة الشؤون المتضمن طلب الموافقة على صرف مبلغ التعويض الشهري الممنوح في إطار برنامج دعم وتمكين المسرحين لأسر المسرحين المتوفين وذلك حتى نهاية مدة الاستفادة من البرنامج والمحددة بـ12 شهراً.
وأوضح العرنجي أنه بعد إغلاق باب استلام الطلبات سيصار إلى وضع آلية صرف المكافآت الشهرية المتبقية للمسرح والتي توقفت بسبب وفاته لأحد ذويه حسب الأولوية بالتنسيق مع وزارة المالية.

Exit mobile version