Site icon صحيفة الوطن

45 شركة تجارية مشاركة وتخفيضات تصل لـ 30 بالمئة

انطلق مساء أمس «السبت» في صالة الحرية للسورية للتجارة في حي الأرمن مهرجان أيلول للتسوق والعودة للمدارس تحت عنوان مهرجان أسواق العيلة «مدارس ومونة»، والذي تقيمه محافظة حمص بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والفعاليات الاقتصادية والتجارية والصناعية في المحافظة وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين مع اقتراب العام الدراسي وموسم تجهيز المونة.
وأكد محافظ حمص بسام بارسيك في تصريح خاص لـ«الوطن» أن هذا المهرجان يأتي متابعة للمشروع الذي أطلقته السيدة الأولى أسماء الأسد في شهر رمضان المبارك تحت عنوان أسواق الخير بهدف مساعدة العائلات الأشد احتياجاً، لافتاً إلى أنه مبادرة مجتمعية بمشاركة مختلف الجمعيات الخيرية والتجار والصناعيين في غرفتي التجارة والصناعة تهدف إلى تخفيف الأعباء المادية عن الإخوة المواطنين.
وبين المحافظ أنه تم إطلاق المهرجان الأول مساء أمس بالمحافظة في صالة السورية للتجارة بحي الأرمن والذي سيستمر حتى العاشر من أيلول القادم ويتضمن توفير كل الاحتياجات المدرسية من قرطاسية ولوازم مدرسية من حقائب وألبسة وغيرها إضافة لمستلزمات المونة بأسعار مخفضة عن الأسواق.
من جانبه أكد مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في حمص محمد عمران لـ«الوطن» أن صالة الحرية التي انطلق فيها المعرض أمس هي عبارة عن قسمين قسم منها خاص بالسورية للتجارة حيث تم طرح كل المستلزمات المدرسية من حقائب وقرطاسية ودفاتر وألبسة وغيرها، إضافة إلى كل ما يتعلق بمستلزمات المونة من مواد غذائية وذلك بأسعار مخفضة تقل عن السوق بما يتراوح بين 15 إلى 20 بالمئة، منوها بأن التخفيضات في الدفاتر تصل إلى نحو 25 بالمئة مقارنة بالأسواق.
بدوره بين رئيس غرفة تجارة حمص إياد السباعي لـ«الوطن» أن المهرجان يأتي انطلاقاً من المبادرة التي أطلقتها السيدة الأولى بعد الاجتماع الأخير معها حول أعمال الخير التي بدأت بمبادرة شهر رمضان تقام هذه المعارض، لافتاً إلى المشاركة الكبيرة والإقبال الكبير من التجار والصناعيين سواء كان في صالة الحرية أو في مدينة المعارض.
وأكد السباعي أنه سيتم طرح مختلف المنتجات من لوازم مدرسية ومستلزمات المونة بتشكيلات واسعة من التجار والصناعيين بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة تصل إلى 30 بالمئة حيث تلبي حاجة المواطنين، لافتاً إلى مشاركة نحو 45 شركة تجارية في المعارض المقامة بالمحافظة.

Exit mobile version