Site icon صحيفة الوطن

اليوم المؤتمر الانتخابي لاتحاد السلة.. منافسة قوية بين أربعة أعضاء للرئاسة فلمن تكون الغلبة؟

يعقد في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم الإثنين في مبنى الاتحاد الرياضي العام بالبرامكة المؤتمر الانتخابي لاتحاد كرة السلة، والذي من المتوقع أن يلتئم خلاله شمل أهل السلة السورية في مؤتمر سيتفق أهل اللعبة على انتخاب فريق جديد للعبة للمرحلة القادمة.

ولأول مرة في تاريخ انتخابات الاتحاد ترتفع حرارة المنافسة على رئاسة الاتحاد بهذه الدرجة، حيث يتنافس أربعة مرشحين يحملون أفكاراً وتصورات جديدة للعبة دخلوا في سباق مع الزمن عبر تكتيكات خاصة بهم بهدف كسب أكبر عدد ممكن من الأصوات.

لذلك نرجوكم يا أعضاء المؤتمر، وأنتم تدخلون إلى أهم اجتماع سلوي سيحدد مصير اللعبة الأحب إلى قلوبكم، أن تضعوا كل التفاصيل الصغيرة والخاصة خلفكم، وأن تتفقوا على أن ترتقوا إلى مستوى الحدث في اختياراتكم وتدلوا بأصواتكم لمن ترونه مناسباً لقيادة سفينة اللعبة للمرحلة القادمة. ‏

«الوطن» جمعت معلومات وتفاصيل عن المرشحين الأربعة لرئاسة الاتحاد.

المرشح طريف قوطرش

من مواليد دمشق عام 1963، متزوج ولديه ثلاثة أولاد، شغل العديد من المواقع والمناصب الرياضية والسياسية أهمها رئاسة مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري، وهو عضو سابق في مجلس إدارة نادي الوحدة الرياضي، ومقدم برنامج الكابتن على القناة الفضائية السورية، كما شغل عضوية مجلس الشعب السوري بين عامي 2016 و2020، وكان لاعباً وقائداً لمنتخب سورية لكرة السلة ونادي الوحدة، حيث شارك في العديد من البطولات المحلية والعربية والدولية مع ناديه منها: دورات دبي الدولية، وبطولة الأندية الآسيوية عام 2003، التي توج بطلاً لها.

نال جائزة أفضل صانع ألعاب في البطولة العربية في «الأردن» عام 1985، وبطولة غرب آسيا في الجمهورية اللبنانية عام 2000، وأفضل لاعب في دوري الجامعات المتوسطة الأميركية «جامعة غولدن ويست عام 1989» وأحسن صانع ألعاب في سورية لعدة سنوات، وجائزة أفضل رياضي سوري عام 1998، وأفضل هداف ثلاثيات في البطولة الأفروآسيوية في دولة الكويت عام 1998.

حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأميركية.

المرشح الدكتور ماهر خياطة

من مواليد مدينة حلب 1963، يحمل إجازة في طب الأسنان، وهو لاعب في نادي الاتحاد من 1970 ولغاية 1998.

حمل شارة الكابتن لفريق الاتحاد الحلبي الحائز على عديد من الألقاب أبرزها بطولة الأندية العربية بحلب 1992، وذهبية كرة السلة مع المنتخب الوطني بالدورة العربية التاسعة بدمشق 1992، بالفوز الكبير على منتخب مصر بحلب.

عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد 1998 وعضو بالاتحاد العربي السوري لكرة السلة 1999 ولغاية 2010.

نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية 2010ولغاية 2020.

عضو اللجنة الطبية باللجنة الطبية الآسيوية.

عضو مجلس فرع نقابة أطباء الأسنان بحلب 2000ولغاية 2004.

عضو بالمكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ورئيس مكتب الرياضة والتربية والسياحة والشباب 2003-2010/.

عضو بمجلس الشعب للدور التشريعي الأول 2012-2016 والدور التشريعي الثاني 2016-2020.

عضو بلجنة العلاقات العربية والدولية ولجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب.

المرشح إبراهيم العمر

من مواليد حمص 1964، يحمل دبلوم تربية رياضية في عام 1984، رئيس نادي الكرامة عامي 2011-2012، وعضو إدارة نادي الكرامة لفترة طويلة، ومدير المدينة الرياضية في حمص، وتولى إدارة نادي الخنساء الصيفي التخصصي لمدة 23 سنة، مدير تنفيذي لمجموعة تلي ماتش التي شاركت في عدة مهرجانات رياضية.

ومدرب مساعد لمنتخب سورية المدرسي عام 2000، كما درب في نادي الكرامة جميع الفئات، ودرب منتخبات حمص المدرسية في جميع مراحلها، مدرب نقابة المعلمين، ومدرب بجامعة البعث، وفي جامعة القلمون الخاصة، ورئيس اللجنة الفنية لكرة السلة بحمص، وعضو اللجنة الرئيسية للمدربين، وعضو لجنة المسابقات، وعضو لجنة الميني باسكت في دمشق في الاتحادات السابقة، مدرب وطني ومراقب وحكم درجة أولى ومشرف رياضي في معهد الإحسان في دمشق، المسؤول عن الألعاب والمسابقات الترفيهية في وزارة الأوقاف، مدير الأنشطة في النادي الصيفي في معهد المحدث الأكبر الشيخ بدر الدين الحسني.

المرشح الرابع هيثم اختيار

هيثم هشام اختيار من مواليد دمشق 1969 من نادي الثورة الرياضي، يحمل الشهادة الجامعية هندسة زراعة، مدرب بنادي الثورة لفئات العمرية.

عضو مجلس إدارة بنادي الثورة لدورتين، يحمل عدة شهادات تدريبية خارجية بكرة السلة.

مدير منتخب سيدات سورية 2008-2009، إضافة إلى عمله في فرع دمشق لاتحاد الرياضي العام منذ 2012 وهو مسؤول ألعاب الجماعية.

عمل في أغلب اللجان الفنية لاتحاد السلة السابق، ومدير تسويق إحدى الشركات التجارية الكبيرة، ومدير عام في شركة إعلانية كبيرة لسنوات طويلة. رئيس قسم الدراسات في إدارة الاتصالات.

مرشحون للعضوية

علمت «الوطن» أن عدد الأعضاء المرشحين لعضوية مجلس الإدارة وصل إلى عشرة أعضاء وهم: جاك باشاياني، وحازم حداد عن محافظة حلب، جمال الترك عن محافظة الحسكة، زينة نصار عن اللاذقية، محمد مصباح فاخوري عن حماة، أبي دوجي، عصام حشمة، وليد غيبة، هيثم جميل، شحادة آل رشي عن محافظة دمشق.

فيما انسحب إياد سباعي ممثل مدينة حمص لأسباب غير معروفة.

خلاصة

سلتنا أمانة في عنق من أحبها، فلنترك مصالحنا الشخصية جانباً، ولنصوّب أصواتنا إلى الشخص المناسب الذي يصلح لتقديم أشياء كثيرة للعبة.

أيها الناخبون، علينا أن نقف جميعاً وقفة صادقة مع واقعنا السلوي الكئيب، وأن نعترف بأن سلتنا تلفظ أنفاسها، لذلك لابد يتم اختيار فريق العمل الجديد بروية وهدوء لأن في ذلك مصلحة كبيرة لجميع مفاصل اللعبة دون استثناء بعيداً عن المحسوبيات والمصالح الشخصية.

Exit mobile version