Site icon صحيفة الوطن

الجيش اللبناني يوقف إرهابياً شمال لبنان … الحاج حسن: المقاومة جاهزة للاستمرار بمواجهة الإرهاب

أكد وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن جهوزية المقاومة للاستمرار في مواجهة الإرهاب أينما وجد، وأن المعادلة الراسخة المستمرة بين الجيش والشعب والمقاومة حمت لبنان وأمنه من الإرهاب والعدو الإسرائيلي.
وقال الحاج حسن في كلمة له أمس في بلدة دير قانون النهر: إن «الاعتداء الذي حصل بالأمس على الجيش اللبناني في عرسال هو تهديد للجيش وللحدود ولكل لبناني»، مشيراً إلى أن «أفراد الجماعات التكفيرية هم إرهابيون وقتلة».
وأضاف الحاج حسن: «إن الولايات المتحدة ودولاً غربية وعربية هي اليوم تمول الإرهاب وتدعمه بالمال والسلاح والمسلحين والإعلام والفتاوى فيما يريدون منا ألا ندافع عن أنفسنا في وجه هذا الإرهاب».
وكان خمسة جنود لبنانيين أصيبوا أمس جراء تفجير عبوة ناسفة بآلية للجيش في عرسال بالبقاع شرق لبنان.
إلى ذلك أوقف الجيش اللبناني إرهابياً في مشتى حسن في عكار شمال لبنان، لإقدامه على نقل أسلحة وذخائر حربية إلى أحد التنظيمات الإرهابية.
وذكرت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها أمس أن «قوة من الجيش أوقفت يوسف محمود الخضر المطلوب خلال العام الماضي لإقدامه على نقل أسلحة وذخائر حربية في محلة الدوسة عكار ومحاولة تهريبها عبر الحدود الشمالية لمصلحة أحد التنظيمات الإرهابية» وتم تسليم الموقوف إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.
وكان الجيش اللبناني أوقف مؤخراً خمسة إرهابيين في بيروت كما أوقف خلال الأشهر الماضية عشرات الأشخاص المطلوبين بتهم مختلفة.
سانا

Exit mobile version