Site icon صحيفة الوطن

تركيا ادعت القبض على 7 أجانب للاشتباه في عزمهم الانضمام للتنظيم وتصدِّر آخرين لإسبانيا

وكالات :

بينما أعلنت السلطات التركية القبض على أشخاص، للاشتباه في نيتهم الانضمام إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي وإحباطها محاولة تسلل أجانب من أراضيها باتجاه المناطق الساخنة في سورية، اعتقلت الشرطة الإسبانية سيدة تحمل الجنسية الإسبانية مرتبطة بالتنظيم قادمة من تركيا.
وفي بيان لها أمس أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، حسب وكالة «سانا» للأنباء، أنه تم اعتقال السيدة بناء على مذكرة توقيف دولية صادرة عن قاضي التحقيقات المركزي في المحكمة الوطنية، حيث تم نقلها مباشرة بعد اعتقالها إلى أحد المراكز الأمنية في العاصمة مدريد.
وأشارت الوزارة إلى أن إسبانيا تترأس قائمة دول الاتحاد الأوروبي في مكافحة الإرهاب وأن السيدة هي المعتقلة السادسة خلال الأسبوع نفسه بعد اعتقال 3 في مدريد و2 في برشلونة، ليرتفع معها عدد الإرهابيين المعتقلين في إسبانيا خلال عام 2015 إلى 63 بتهمة الارتباط بداعش، إضافة إلى اعتقال 27 إرهابياً آخر في دول أخرى بالتعاون مع القوات الأمنية المختصة في هذه الدول.
وكان قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية فرناندو أندرو أصدر مؤخراً حكماً بالسجن الاحتياطي غير المشروط على ثلاثة أشخاص هم أعضاء في خلية إرهابية تم تفكيكها في مدريد الثلاثاء الماضي.
وتشير تقارير الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الإسبانية المختصة في مكافحة الإرهاب إلى أن الأراضي الإسبانية وضعت ضمن مخططات عدد من التنظيمات الإرهابية، ما دفع قوات الأمن الإسباني إلى رفع حالة التأهب إلى القصوى، حيث اعتقل منذ بداية العام الحالي 62 إرهابياً في إسبانيا.
إلى ذلك ألقت فرق مكافحة الإرهاب في ولاية أضنة، جنوبي تركيا، القبض على فرنسيين اثنين و5 أندونيسيين، للاشتباه في عزمهم التوجه إلى سورية للانضمام إلى صفوف داعش.
وأفادت مصادر أمنية، حسب وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، بأن فرق مكافحة الإرهاب ألقت القبض على المشتبه فيهم في الفندق الذي كانوا يقيمون به، وهم زوجان فرنسيان من أصل تونسي و5 أندونيسيين، وكان برفقة المشتبه فيهم طفلان أحدهما يعاني من إعاقة.
ونُقل المشتبه فيهم إلى مديرية أمن أضنة، حيث اتخذت الإجراءات اللازمة بحقهم، ومن ثم خضعوا للكشف الطبي ونقلوا إلى إدارة الهجرة في الولاية، تمهيداً لترحيلهم خارج البلاد.
وفي السياق ذاته أحبطت السلطات التركية أول من أمس، محاولة تسلل خمسة أجانب إلى الأراضي السورية، يشتبه في انتمائهم إلى التنظيم في ولاية كيلس جنوبي تركيا.
وأشار بيان صادر عن الولاية أمس، حسب «الأناضول» إلى أن فرق شعبة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن الولاية، وخلال عملية أمنية في قضاء ألبيلي قرب الحدود السورية- التركية، ألقت القبض على الأجانب أثناء محاولتهم التسلل إلى المناطق الساخنة في سورية.
وأضاف البيان: إن السلطات فتحت تحقيقاً بحق الموقوفين، للاشتباه في انتمائهم إلى للتنظيم الإرهابي.

Exit mobile version