Site icon صحيفة الوطن

تفجير إرهابي بمدخل قلعة حلب والأضرار مادية

حلب- الوطن- وكالات :

فجرت مجموعات مسلحة نفقاً قرب درج المدخل الرئيسي لقلعة حلب التاريخية في المدينة القديمة من دون إيقاع شهداء في صفوف الجيش، وأعقب التفجير إطلاق عشرات القذاف المتفجرة على المنطقة واشتباكات امتدت إلى منطقة السبع بحرات تكبد المسلحون خلالها خسائر بشرية كبيرة.
من جهتها نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر ميداني في حلب: أن «إرهابيين فجروا نفقا حفروه في الجهة الغربية لقلعة حلب ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بمدخل القلعة» وذلك في إطار سلسلة جرائمهم المتواصلة بحق المواقع الأثرية السورية.
ولفت المصدر إلى أن الإرهابيين حاولوا عقب تفجيرهم النفق التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية في محيط القلعة حيث «تصدى لهم عناصر النقطة وأوقعوا بينهم العديد من القتلى والمصابين على حين فر الباقون تاركين أسلحتهم وذخيرتهم».
ويعمد أفراد التنظيمات المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود إلى حفر الأنفاق وتفجيرها في محاولة لتحقيق أي تقدم باتجاه القلعة بعد أن أحبطت وحدات الجيش المرابطة في المنطقة محاولاتهم المتكررة للتسلل إلى القلعة والأحياء الآمنة في مدينة حلب.
وفجر إرهابيون في تموز الماضي نفقا في مدينة حلب القديمة ما تسبب بتدمير جزء من السور الواقع بين برجين في الجهة الشمالية الشرقية من القلعة.
وارتكبت التنظيمات الإرهابية خلال الأشهر الماضية جرائم عديدة بحق آثار مدينة حلب القديمة حيث فخخت وفجرت العديد من الأسواق والمباني الأثرية في المدينة.

Exit mobile version