Site icon صحيفة الوطن

بعد عشر سنوات من الانقطاع … أول رحلة طيران سورية منتظمة تصل من يريفان إلى مطار حلب

وصلت أول رحلة طيران سورية خارجية من العاصمة الأرمينية يريفان إلى مطار حلب الدولي، إيذاناً بعودة حركة النقل الجوي بين البلدين الصديقين المتوقفة منذ عام 2011، وذلك بحضور محافظ حلب حسين دياب، وأمين فرع حزب البعث أحمد منصور، ومدير المؤسسة العامة للطيران المدني السوري باسم منصور، وسفير أرمينيا في سورية ديكران كيفوركيان، والسفير السوري في أرمينيا محمد حاج إبراهيم، وعدد آخر من المديرين في المحافظة، ومطران أبرشية حلب وتوابعها للأرمن الأرثوذكس ماسيس زوبويان.
وكان سفير سورية في أرمينيا محمد حاج إبراهيم وصف في تصريح لـ«الوطن»، بدء تشغيل الرحلات الجوية بين البلدين بالإنجاز المهم، ولاسيما في ظل الحصار ومحاولات منع تفعيل مطار حلب الدولي.
واعتبر حاج إبراهيم أن الرحلة الجوية ستساعد في تسهيل عودة السوريين من الخارج ولاسيما أن جالية كبيرة من الأرمن السوريين هم من حلب ويرغبون في العودة وإعادة استئناف أعمالهم، وهذا يأتي ضمن توجهات الحكومة بتسهيل عودة السوريين.
وبيّن حاج إبراهيم أن عودة العمل على خط سورية- أرمينيا سيساعد السوريين المقيمين في أوروبا بالعودة المباشرة إلى سورية في حال رغبوا في زيارتها، حيث ستصبح يريفان مركزاً لعودتهم، وسيغني المسافرين عن السفر إلى مطار بيروت، كما سيساعد على تسهيل حركة نقل البضائع وهذه خطوة مهمة ولاسيما في ظل الحصار الجائر الذي تتعرض له سورية.

Exit mobile version