Site icon صحيفة الوطن

الإنتر والملكي صدام كبير في الشامبيونزليغ … الروزينيري يزور أنفيلد بغياب زلاتان

تتواصل اليوم مباريات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم في النسخة التي تحمل الرقم 67 ولا خلاف أن هناك مباراتين تخطفان الأضواء، الأولى بين الإنتر الإيطالي والملكي المدريدي، والثانية بين ليفربول الإنكليزي وميلان الإيطالي، وإذا كانت المواجهة الأولى متكررة فإن المواجهة الثانية لم تحدث إلا في النهائي وكل من ليفربول وميلان حقق اللقب على حساب الآخر.

وسيكون دورتموند على موعد مع زيارة تركية للخروج بنتيجة إيجابية في الوقت الذي يبدأ فيه مانشستر سيتي رحلة البحث عن اللقب مرة جديدة عندما يستقبل لايبزيغ الألماني على وقع تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات محلية بشباك نظيفة، ويبدو أن غوارديولا مطمئن لأحوال فريقه للبدء بقوة وهو الذي لم يخرج من دور المجموعات يوماً ما.

وسيكون باريس سان جيرمان على موعد مع رحلة بلجيكية لمواجهة بروج وصيف المسابقة عام 1978 في مباراة تحمل الكثير من المعاني لجماهير الباريسي وخاصة أن ميسي سيبدأ مشاركته الأوروبية للمرة الأولى بقميص غير برشلونة أملاً بأن تكون البداية مثالية في تشكيلة أقرب للكمال من أي نادٍ آخر.

برنامج المباريات

يلتقي لحساب المجموعة الثالثة بداية من السابعة وخمس وأربعين دقيقة بيشكتاش التركي مع دورتموند الألماني في تمام العاشرة سبورتنغ لشبونة البرتغالي مع أياكس الهولندي.

ولحساب المجموعة الرابعة يتقابل تيراسبول المولدوفي مع شاختار الأوكراني بداية من السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وبتمام العاشرة إنتر ميلانو الإيطالي مع ريال مدريد الإسباني.

وبتمام العاشرة يتقابل لحساب المجموعة الثانية ليفربول الإنكليزي مع ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني مع بورتو البرتغالي وضمن المجموعة الأولى يتقابل مان سيتي الإنكليزي مع لايبزيغ الألماني وبروج البلجيكي مع سان جيرمان الفرنسي.

قبل الصافرة

– سيتأجل حلم زلاتان إبراهيموفيتش بتسجيل الهدف الخمسين في المسابقة ليصبح أكبر مسجل في تاريخ البطولة بعمر 39 عاماً و11 شهراً بسبب الإصابة التي ستبعده عن اللقاء، بينما سيحاول ميلان ثاني أكثر المتوجين بسبع مرات تسجيل الفوز الثاني على الأراضي الإنكليزية وهو يخوض المباراة العشرين في إنكلترا، وقد حملت المباريات السابقة 11 خسارة مقابل فوز وحيد وسبعة تعادلات، وللإشارة فإن ميلان وليفربول تقابلا في نهائي مسابقة 2005 وفاز ليفربول بركلات الترجيح بعد التعادل 3/3 ثم رد ميلان في نهائي 2007 بهدفين مقابل هدف وحيد، واللافت في مذاكرة الفريقين أنهما يسيران بثبات على الصعيد المحلي.

– يحمل لقاء الملكي والإنتر الرقم 18 في المسابقات الأوروبية وسبق للملكي الفوز في 8 مباريات آخرها في ذهاب وإياب الموسم الماضي وعلى الطرف المقابل حقق الإنتر الفوز سبع مرات أولها في نهائي 1964 بثلاثة أهداف لهدف وحصل التعادل مرتين ولكن في المواجهات الإقصائية بعد ذاك النهائي حملت تأهل ريال مدريد ست مرات مقابل الخروج مرة واحدة، ويغيب عن ريال مدريد في هذه المباراة كل من غاريث بيل ومارسيلو وكروس وسيبايوس وميندي.

– التقى باريس سان جيرمان مع بروج في المسابقة خلال دور المجموعات 2019- 2020 وفاز الباريسي ذهاباً 5/صفر وإياباً 1/صفر ويتطلع ليونيل ميسي إلى الهدف الحادي والعشرين بعد المئة وهو صاحب الرصيد الأعلى بقميص ناد واحد في المسابقة.

– يلتقي أتلتيكو مدريد مع بورتو للمرة السادسة وكانت الغلبة لكل منهما مرتين والتعادل مرتين، وتغلب سبورتينغ لشبونة على أياكس في المواجهتين اللتين جمعتا الناديين في المسابقة عام 1988، ويلتقي بيشكتاش مع دورتموند للمرة الثالثة بعد صدامهما في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1989- 1990 ووقتها كانت الغلبة لدورتموند في الذهاب والإياب، على حين سيكون لقاء السيتي مع لايبزيغ الأول، والحال ذاته في لقاء تيراسبول مع شاختار مع الإشارة على أن تيراسبول خرج على يد شاختار من الدور التمهيدي الثاني موسم 2003- 2004.

Exit mobile version