Site icon صحيفة الوطن

إرهابيو اليرموك يمنعون الطلاب من متابعة تحصيلهم الجامعي

وكالات :

منعت التنظيمات المسلحة المنتشرة في مخيم اليرموك على أطراف مدينة دمشق الجنوبية إخراج الطلاب من المخيم لمتابعة تحصيلهم العلمي في الجامعات السورية. وقالت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في بيان نقلته وكالة «سانا» للأنباء أمس: «وفقاً لتوجيهات اللجنة العليا للإغاثة وبإشرافها ومساندة من الجهات المختصة تم التوجه إلى منطقة التضامن جانب بلدية اليرموك لإخراج 18 طالباً وطالبة من مخيم اليرموك من أجل تسجيلهم في الجامعة للعام الدراسي الحالي حيث قامت التنظيمات الإرهابية بمنع خروج الطلاب من المخيم».
وأشارت الهيئة العامة إلى أن الهدف من منع التنظيمات الإرهابية خروج الطلاب من مخيم اليرموك هو «الاستمرار في تدمير المخيم وتشريد أهله وتجهيلهم وتهديم كل مقومات الحياة لأبناء الشعب الفلسطيني».
ونوهت الهيئة بدور الدولة السورية بمساندة أبناء الشعب الفلسطيني في جميع مناطق وجودهم وتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لهم للتخفيف من معاناتهم التي تسببت بها التنظيمات الإرهابية. ومطلع نيسان الماضي قام تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية بتسهيل تسلل مئات من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي إلى المخيم للنيل من جهود الحكومة السورية في تحييد الفلسطينيين عن الأحداث الجارية حيث ارتكب مسلحو التنظيمين جرائم بحق الأهالي في المخيم، إضافة إلى تدمير عشرات البيوت.

Exit mobile version