Site icon صحيفة الوطن

مقتل شخص وإصابة خمسة في اشتباكات مع المقاتلين الأكراد بجنوب شرق تركيا

ذكرت وسائل إعلام محلية أن سائق سيارة أجرة قُتل وأصيب خمسة أشخاص آخرون بينهم شرطي أمس الإثنين حين اشتبكت قوات الأمن التركية مع مقاتلين أكراد ببلدة سلوان في جنوب شرق تركيا.
وتقع سلوان على بعد نحو 80 كيلو متراً إلى الشرق من ديار بكر أكبر مدن جنوب شرق تركيا الذي يغلب على سكانه الأكراد وتفرض الشرطة على المدينة حظر تجول منذ أسبوع في إطار معركتها ضد مقاتلين من جناح الشباب بحزب العمال الكردستاني.
وقالت صحيفة حريت: إن سائق سيارة أجرة عمره 45 عاماً قتل في الاشتباكات وإن رجلاً مسناً أصيب بجراح حين سقطت قذيفة على منزله.
وأظهرت الصور التي نشرتها الصحيفة من مدينة سلوان وجود مركبات شرطة مصفحة بين المباني التي حملت آثار أعيرة نارية. وخلت الشوارع من المارة وتناثرت فيها الحجارة والحطام والقمامة.
وقصفت الطائرات التركية أهدافاً لحزب العمال الكردستاني في بلدة داجليكا بجنوب شرق البلاد وفي شمال العراق الأسبوع الماضي بعد يوم من فوز حزب العدالة والتنمية الذي أسسه الرئيس رجب طيب أردوغان واستعادته الأغلبية البرلمانية في انتخابات الأول من تشرين الثاني.
وتعهد أردوغان الأربعاء الماضي بمواصلة المعركة ضد حزب العمال الكردستاني لحين «تصفية» آخر مقاتل. على حين كان الرئيس التركي يدافع من قبل عن منح مزيد من الحقوق للأكراد وبدء عملية للسلام معهم.
(رويترز)

Exit mobile version